في هذه البلد يجب اجراء حمية غذائية جادة

قال المسؤولون الصحيون للشعب البريطاني، "يجب أن يقلل البريطانيون من الأكل"، بعد تخوفات شديدة من ازدياد نسب السمنة خاصة بين النشء الجديد.

وفقاً لصحة العامة في إنكلترا التي تستهدف كلا من:  البيتزا والوجبات الجاهزة واللحوم المجهزة، في حملة جديدة لمكافحة السمنة.

وزعمت الوكالة الحكومية أيضًا على البدء في صناعة الأغذية ذات المكونات الصحية، وتشجيع الجمهور على اختيار الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، وهذه الخطوات هي جزء من حملة لخفض استهلاك السعرات الحرارية بنسبة 20 ٪ قبل عام 2024، وستُطبق الإجراءات على 13 مجموعة غذائية مختلفة، مسؤولة عن خمس الكميات الحرارية التي يتناولها الأطفال.

ويأتي على رأس الإجراءات، برنامج تقليل استهلاك السكر، الذي بدأ العام الماضي، ويستهدف تسع مجموعات غذائية مختلفة يدخل في تصنيعها السكر، وسيدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وسيعمل هذا الإجراء على  تقليل استهلاك الأغذية المسؤولة عن نصف السعرات الحرارية للأطفال، عن طريق:

_ "شنر"

_"خداع" العامة في شراء الأغذية غير الصحية

_ ثلث البالغين سيقومون بتقليل السعرات الحرارية

_ استهداف صناعة الكعك والشوكولاتة

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة العامة بإنكلترا، دنكان سيلبي، إن الخطوات تستهدف التأثير على الوجبات الغذائية للبالغين، فتناول الطعام خارج المنزل لم يعد مجرد ترفيه، لقد أصبح عادة منتظمة للكثير من العائلات البريطانية"، لافتا: "حان الوقت لتنفيذ حمية غذائية جادة".

 

وقال مصنعو الأغذية والمتاجر الكبرى والوجبات السريعة والمطاعم، إنه يجب الحد من السعرات الحرارية في الأطعمة التالية:

1_ البسكويت والمقرمشات

2_ الخبز السياباتا مع الزيتون

3_ الصلصة وأنواع الصوص

4_ رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة

5_ منتجات البيض

6_ منتجات البطاطا

7_ منتجات اللحوم ، مثل الفطائر والحلويات والنقانق والبرغر

8_ المعكرونة والأرز

9_وجبات الطعام والوجبات الجاهزة

10_ بيتزا

11_ الحساء

ويتوجب على الحكومة مناقشة تشريع خاص بالوجبات السريعة الجاهزة، وإذا لم تلتزم المتاجر والمطاعم بهذه، حيث تقوم مؤسسة الصحة أيضًا بحملة لتشجيع البالغين على استهلاك 400 سعر حراري في وجبة الإفطار و600 سعر لكل من الغذاء والعشاء على حدى.

وفقا للتقارير، فإن المواطنين يستهلكون حالياً أكثر من خُمس كميات السكر المتناولة من خارج المنزل، كما أن ربع العائلات البريطانية تصطحب أطفالها إلى مطاعم الوجبات السريعة كل أسبوع.

كم عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها؟

يوصي خبراء التغذية ألا تتناول النساء أكثر من 2000 سعر حراري في اليوم، في حين ينبغي للرجال أن يقصروا تناولهم على 2500 سعر.

وبالنسبة للأطفال، فإنها تتفاوت حسب المرحلة العمرية.

في عمر 4 سنوات ينبغي ألا يُستهلك أكثر من  1300، في حين أن الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 18 عاما يمكن أن يتناولوا 3000 سعر.