السعودية تعتزم إهداء العراق ملعب كرة القدم

 

متابعة -  مظفر إسماعيل:

 

أعلن رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" أن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز"، يعتزم إهداء بلاده ملعبا لكرة القدم، وذلك بعد أيام من خوض منتخبي البلدين مباراة ودية تاريخية في مدينة البصرة العراقية.

ونقلت وسائل إعلام بيانا صادرا عن المكتب الإعلامي لـ"العبادي"، ذكر فيه أنه تلقى مساء الاثنين اتصالا هاتفيا من ملك السعودية، تخلله "بحث تعزيز التعاون بين البلدين ومباركة نجاح المباراة الودية بين منتخبي البلدين الشقيقين، التي أقيمت في 28 فبراير، وكانت الأولى للمنتخب الأخضر في العراق منذ العام 1979".

وأشار البيان العراقي إلى أن "العاهل السعودي أعرب عن سروره بنجاح المباراة الودية بين منتخبي البلدين، مبينا أنها مناسبة لإهداء ملعب للعراق وتجديد التعاون والعمل بين البلدين".

وأكد مسؤولون عراقيون في تصريحات سابقة، أنهم يعولون على الدعم الخليجي لاسيما السعودي، للدفع باتجاه رفع كامل للحظر، ومن المتوقع أن ينظر الفيفا بهذه المسألة في اجتماع يعقده منتصف مارس الحالي.

يجدر بالذكر أن العراق والسعودية وقعا مذكرة تعاون رياضية في شهر ديسمبر الماضي، أتت في إطار تقارب سياسي بين البلدين بعد عقود من التباعد، وفقا لوسائل إعلام.