8 مشكلات تسببها حمالات الصدر.. وهذه طرق التغلب عليها

تشعر المرأة بالراحة عندما ترتدي حمالة الصدر المناسبة لها، حيث تجعلها تشعر بالراحة وتتنفس بهدوء، كما تسمح لأنسجة الثدي بالتوسع والتمدد، وتحتاج النساء لبعض الوقت إلى التخلي عن حمالة الصدر لتفادي حدوث أضرارها والمتمثلة في إعاقة التنفس السليم وتنشيط الدورة الدموية وصحة الأمعاء.

ونستعرض سويا بعض المشاكل التي تواجه المرأة عند ارتداء حمالات الصدر، والحلول للتغلب على تلك المشكلات والمتمثلة في:

1- انزلاق شرائط الحمالات العلوية

انتبهي خلال شرائك حمالة الصدر لأشرطة الكتفين، فيجب أن تكون مثبتة بشكل جيد على كتفيك، فلا تكون واسعة فتنزلق أو ضيقة فتترك علامات حمراء بجسدك.


2- حمالة الصدر تترك آثاراً على الكتفين

قد تشعرين في بعض الأحيان أن صدرك ثقيل، وأنه عليك تحمل آثاره المزعجة، حيث أن السبب وراء ذلك هو أن حجم حمالة الصدر التي ترتديها صغيرا، وللتغلب على هذه الآثار قومي بإرخاء الجزء الأمامي من شريط حمالة الصدر السفلي قليلا.


3- ظهور احمرار في قاعدة الصدر أو أسفله

ويحدث ذلك عندما تكون حمالة الصدر ضيقة والشريط المعدني المبطن لها غير مناسب لصدرك، وعليك خلع حمالة الصدر خلال الليل حتى لا يسبب احمرارا و ندوباً لك.


4- شريط حمالة الصدر السفلي يتحرك للأعلى

إذا شعرت أن الشريط الخلفي لحمالة صدرك غير مستقيم أو مشدود إلى الأعلى من منطقة المنتصف، فهذا يعني أن حمالة صدرك غير مناسبة.


5- جزء من الصدر يخرج من الجزء العلوي أو الجانبين

يجب ان يتفق حجم الثدي مع قياس الحمالة، وإذا خرجت أجزاء من الثدي من حمالة الصدر، فهذا يعني أنك ترتدين قياس صغير.


6- مركز حمالة الصدر الأمامي "gore" يرتفع لأعلى

عليك أن تتأكدي أن القطعة الصغيرة التي تربط بين كأسي حمالة الصدر تتمركز بين ثدييك تماما، وذلك بتحريك ذراعيك ورفعهما مع رفع رأسك أيضا، وفي حالة ثباتها وعدم زحزحتها تأكدي أن المقاس يناسبك.


7- سنانير الحمالة تتقطع أو تصبح حوافها خشنة

يحدث هذا غالبا بسبب غسل حمالة الصدر، ولذا فعليك غسل الحمالة على يديك، وإذا أردت غسلها في الغسالة الكهربائية فافصلي حمالة الصدر عن باقي الثياب وذلك بوضعها داخل حقيبة شبكية، واختاري منظفا للأقمشة الحساسة واضبطي آلة الغسيل على أخف درجات الدوران، إضافة إلى استخدام المياه الباردة لمنع تمدد القماش.

8- مساحات فارغة في الحمالة

يعني هذا أنك ترتدين مقاس أكبر من مقاسك الفعلي، ولذا عليك تغيير الحمالة واختيار أخرى مناسبة.