الوطني للأرصاد يناشد.. ويتوقع طقس الغد في الإمارات!

 

مظفر إسماعيل:

 

ناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور، بسبب تدنى مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار والانزلاقات جراء الأمطار.

وقال المركز في بيان له، إن "الرؤية الأفقية تتدنى لأقل من 2000 متر أحيانا على مناطق متفرقة من الدولة، بسبب الرياح النشطة السرعة المثيرة للغبار والأتربة المصاحبة، وتكون السحب الركامية مصحوبة بسقوط الأمطار وذلك حتى الساعة الحادية عشر من مساء اليوم.

من جهة أخرى، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الدولة غدا غير مستقر، حيث تزداد كميات السحب من حين إلى آخر على مناطق متفرقة، تكون ركامية أحيانا يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، والرياح معتدلة الى نشطة السرعة وقوية أحيانا خاصة على البحر، مع نشاط السحب الركامية مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

وذكر المركز، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن تكون الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية، 14 – 30 / 48 كم / ساعة بوجه عام، تصل 65 كم / ساعة على البحر خلال نشاط السحب.

وسيكون البحر في الخليج العربي مضطرب الموج، يصبح شديد الاضطراب، مع نشاط السحب، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 19:37، والمد الثاني عند الساعة07:32 ، والجزر الأول عند الساعة 13:39، والجزر الثاني عند الساعة 23:57.

وبالنسبة لبحر عمان، سيكون مضطرب الموج خاصة مع نشاط السحب، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 17:25، والمد الثاني عند الساعة 03:47، والجزر الأول عند الساعة 10:23، والجزر الثاني عند الساعة 22:32.