سبب خطير يجبرك أن تعرف الأطباء بأسمائهم الأولى

 

من الضروري أن تعرف الاسم الأول للطبيب وأن تسمع الممرضات تنادي للأطباء بأسمائهم الأولى، إذا كنت تتعرض لمشكلة صحية ما وذهبت إلى المستشفى، وذلك حتى تضمن أنك وقعت في يد طبيب حسن السمعة.

ووفقا صحيفة "تلغراف" البريطانية، كشف وزير الصحة البريطاني، جيريمي هانت، عن ضرورة أن ينادي الممرضات الأطباء أثناء عملهم  بأسمائهم الأولى لمنع حدوث وفيات بين المرضى موضحا أن الناس تشعر بالرعب عندما لاينطق الممرض الاسم الأول من اسم الطبيب لأنهم يعتبرون بذلك أن الطبيب سئ السمعة ويخشى الوقوع في خطأ أخر يتسبب في إزالته من المهنة.

وشدد "جيريمي"  على ضرورة السماح للمرضات بالإطلاع على أسماء الأطباء الأولى من أجل منع الأخطاء الطبية القاتلة موضحا أن التساهل في هذه المسألة يجعل الممرضين لايتكلمون إذا اكتشفوا كوارث طبية في العمليات لذلك يجب العمل بالإجراءات الرسمية لإنقاذ المزيد من الأرواح.

 

ويعد الطب هو واحد من ضمن المهن التي تعتمد على النداء بالأسماء الأولى وفي العديد من المستشفيات يلتزم الموظفون بذلك ولكن البعض لا يلتزم.

 

وهناك بعض الأطباء لا تعترف بأخطائهم حتى لا يتعرضون للضرب من قبل ذوي المرض مضيفا أن هناك حوالي 9 ألاف حالة سنوية تموت بسبب فشل في الخدمات الصحية فمثلا السيدة إلين بروميلي وهي زوجة طيار بريطاني توفيت وكانت الممرضة تعرف جيدا أنها تحتاج إلى قصبة هوائية لإنقاذ حياتها ولكن ظلت صامته بسبب الخوف من الطبيب وكذلك الإهمال في  التخدير والذي أدى لوفاة حوالي 22 ألف حالة سنوية.