دبي تشهد إطلاق أطول خط للتزحلق بالحبال ضمن المدينة في العالم

 

متابعة -  مظفر إسماعيل:

 

شهدت دبي إطلاق خط الجديد "إكس لاين" في دبي مارينا، والذي يعد الأطول من نوعه للتزحلق بالحبال في العالم ضمن المدينة، وأكثر خطوط التزحلق انحدارا وسرعة وبطول يصل إلى 1 كم وميول بزاوية قدرها 16 درجة وسرعة وسطية تصل إلى 80 كم في الساعة.

ويشكل "إكس لاين" استكمالا لخط التزحلق بالحبال في دبي مول فوق نافورة دبي، والذي تم إطلاقه في العام 2015، وسيشكل الخط الجديد نقلة نوعية كونه يضاعف المسافة، متيحا الفرصة لشخصين لخوض التجربة المثيرة معا من خلال وجود خطين من الحبال يجمعان بين السرعة وأعلى معايير الأمان والسلامة.

وذكرت صحيفة "البيان" أنه "من الإضافات الجديدة أيضا أسلوب سوبر مان الذي يتيح للمتزحلقين إظهار روح الأبطال في داخلهم، من خلال تجربة مليئة بالإثارة تنقلهم من أحد أبراج أمواج في منطقة سكن شاطئ الجميرا وعلى ارتفاع 170 مترا في الهواء، مرورا بين ناطحات السحاب وفوق الماء، وصولا إلى التراس في دبي مارينا مول، ليكون الهبوط بين جموع المارة والأشخاص المتواجدين هناك".

وستكون النسخة الجديدة مفتوحة أمام الزوار والمقيمين في دبي لمدة محدودة، حيث تم فتح باب التسجيل الآن، وسيكون بمقدور جميع الأشخاص الذين يقومون بهذه التجربة مشاركة اللحظات التي يمرون بها مع العالم من خلال الكاميرا المثبتة في الخوذة، التي ستقوم بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، ويتم إرسال الفيديو والصور عبر البريد الإلكتروني.

ويجب أن يتراوح عمر الراغبين في خوض هذه المغامرة بين 12-65 عاما، كما لا يسمح للذين تقل أعمارهم عن 18 عاما خوض هذه التجربة من دون وجود مرافق قانوني معهم، ويجب أن لا يقل طول الشخص عن 130 سم، وأن يتراوح وزنه بين 50-100 كغ، وأن يكون متمتعا بحالة صحية جيدة.