حمدان بن محمد يطلق 26 مشروعا في "دبي X 10"

متابعة -  مظفر إسماعيل:

أطلق سمو الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد" آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، 26 مشروعا معتمدا تقدمت بها 24 من الجهات الحكومية في إمارة دبي لمبادرة "دبي X 10"، في فعالية أقيمت ضمن القمة العالمية للحكومات 2018 المنعقدة في دبي.

وأكد سموه، وفقا لصحيفة "البيان"، أن "معيار نجاح الحكومات هو قدرتها ومرونتها في إعادة ابتكار نفسها واستباق الزمن في الارتقاء بخدماتها وتسخير طاقاتها وإمكانياتها لخدمة مجتمعاتها وتلبية طموحات أفرادها".

وأضاف: "تقدم دولة الإمارات للعالم نموذجا عمليا للحلول المبتكرة التي يمكن للحكومات تقديمها لتطوير وإعادة صياغة منظومة العمل بما يحقق سعادة وجودة حياة المجتمعات.. نحن فخورون بهذا النموذج المبتكر الذي تتجلى فيه إبداعات أبناء الإمارات، ما يؤكد على ريادة الدولة والتزامها باستثمار الإمكانيات وتسخير الطاقات من أجل تقديم خدمات غير تقليدية ترتقي بحياة الأفراد وتصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وقال سموه: "اليوم نطلق مرحلة جديدة لصناعة المستقبل سنعمل فيها على ترجمة هذه الأفكار على أرض الواقع، المبادرات التي أطلقناها هي أفكار لإعادة صياغة مفاهيم العمل الحكومي ليتبنى أسس المرونة والتكيف مع تغيرات ومتطلبات المستقبل، وقد وجهنا الجهات الحكومية للعمل على تنفيذ هذه الأفكار خلال 24 شهرا".

وتهدف مبادرة "دبي X 10"، التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، إلى تمكين الجهات الحكومية في إمارة دبي من استباق العالم في القطاعات كافة، وجعل دبي مدينة المستقبل من خلال تطبيق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد عشر سنوات، وذلك تحت قيادة سمو الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، وسمو الشيخ "مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب حاكم دبي.