120 ألف صيني في الإمارات خلال "رأس السنة"

 

 

قال المدير ورئيس الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة «كوليرز» للاستشارات، فيليبو سونا، إن السوق المحلية تشهد نمواً كبيراً في أعداد السياح الصينيين.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن يزور الإمارات بمناسبة عطلة رأس السنة الصينية، التي تبدأ في 16 الجاري والفترة التي تليها، نحو 120 ألف زائر صيني، وفقا لصحيفة "الامارات اليوم" .

 

وتابع سونا أن هذه الأرقام تعتمد على حسابات الشركة من خلال مكاتبها الخارجية، والصين تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أكبر الأسواق المصدرة للزوار إلى الإمارات.

 

وأوضح سونا أن تسهيلات التأشيرة بالنسبة للزوار الصينيين إلى الإمارات، وتزايد شعبية الدولة لدى الزوّار الصينيين، أسهما في رفع معدلات التدفق، خصوصاً في ظل الاهتمام بمتطلبات السائح الصيني، باعتبار أن الصين أحد أبرز الأسواق المصدرة للسياح إلى الدولة.

 

واضاف سونا أن الصين تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أكبر الأسواق المصدرة للزوار، وبناءً على معدلات النمو الحالية نتوقع أن تحتل المركز الثالث خلال الأعوام القليلة المقبلة.

 

وبيّن أن السوق المحلية تطرح العديد من العروض الخاصة بالزوار الصينيين، بجانب الجهود الترويجية التي تبذلها هيئات ودوائر السياحة الإماراتية في الصين».

 

ولفت إلى أن «العلاقات التجارية بين الإمارات والصين تشهد توسعاً ملحوظاً أيضاً، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بعمل الشركات في مختلف القطاعات.

 

يشار إلى أن الفنادق والمتنزهات في دبي توفر خدمات متكاملة للزوار الصينيين، مع مجموعةً من الأنشطة الثقافية والترفيهية، التي تشمل في كل أمسية سوقاً تقليدياً وعروضاً ترفيهية متجولة، إضافة إلى ألعاب نارية ومرافق ستتم إضاءتها بالفوانيس الصينية، التي تضمّ شجرةً حمراء.

 

ووفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فقد زار الإمارة خلال العام الماضي 764 ألف سائح صيني، مقارنة بـ540 ألفاً خلال العام السابق، بنسبة نمو وصلت إلى نحو 41%.

 

وتتطلّع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي إلى استقطاب المزيد من الزوار الصينيين، إثر إطلاقها جولتها الترويجية «أسبوع أبوظبي في الصين.

 

وتتصدر الصين حالياً قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، وارتفع عدد النزلاء من الصين بنسبة 60%، ليتجاوز 372 ألف نزيل خلال عام 2017.

 

وتصدرت الصين قائمة أكبر الأسواق الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في الإمارة، عقب تسهيل إجراءات حصول الزوار الصينيين على تأشيرات الدخول عند الوصول.

 

 وتسعى دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي لاستقطاب 600 ألف زائر صيني سنوياً بحلول عام 2021.