الضباب يتسبب بتأخير 15 رحلة وتحويل 5 في مطار أبوظبي

 

متابعة -  مظفر  إسماعيل:

 

شهد مطار أبوظبي الدولي تأخير ست رحلات مغادرة صباح اليوم، تابعة لشركات محلية وعالمية، وتحويل أربع رحلات، ثلاث منها إلى الشارقة وواحدة إلى العين، بسبب التأخير في الوصول إلى المطار، جراء الأحوال الجوية غير المواتية للطيران، نتيجة الضباب الكثيف في الساعات الأولى من الصباح.

وتم إلغاء رحلة واحدة كانت مجدولة للقدوم من الهند، وذلك لكون أطقم الطيران غير مؤهلة للهبوط في مثل هذه الأجواء، لضمان تطبيق أنظمة ولوائح السلامة في العمليات أثناء أجواء الرؤية المنخفضة، والتابعة لهيئات الطيران المدني المحلية والدولية.

كما شهد مطار أبوظبي، أمس، تأخير إقلاع تسع رحلات تابعة لشركات محلية وعالمية من أبوظبي إلى وجهات مختلفة حول العالم، وتحويل رحلة واحدة إلى مطار مسقط الدولي، فيما عادت عمليات التشغيل إلى حالتها الطبيعية خلال النهار.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن مطارات أبوظبي، أن "حركة الإقلاع والهبوط تسير حاليا بصورة طبيعية مع ارتفاع مستوى الرؤية، وبالتالي فإن الرحلات الجوية إلى ومن جميع الوجهات الدولية التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي تسير بصورة معتادة"، وأن "مطار أبوظبي الدولي مجهز للتعامل مع عمليات الرؤية المنخفضة مما يضمن استمرار العمليات في ظل هذه الظروف المناخية".