للاستمتاع بالهدوء الممزوج بالأصالة.. طرابزون هي الحل

 

تعد مدينة طرابزون التركية واحدة من أجمل المدن التركية التي يمكنك زيارتها، فيمتزج جوها الرائع مع مظاهر الأصالة والعراقة المنتشرة في المكان، كما تتميز المدينة بهدوئها الجاذب للكثير من السياح الذين يرغبون في البعد عن الصخب والضجة، ونستعرض سويا أفضل الأماكن التي عليك زيارتها في هذه المدينة.

مسجد غولبهار خاتون

يعد مسجد غولبهار خاتون  من أروع معالم مدينة طرابزون التاريخية، حيث يعود تاريخه إلى عام 1510، ويمكنك خلال زيارتك له رؤية مدى روعة العمارة العثمانية المبتكرة.

بحيرة أوزن جول

إذا كنت من محبي مشاهدة الأسماك وهي تسبح في المياه الصافية عليك زيارة تلك البحيرة، تحيط المرتفعات الجبلية والغابات الكثيفة بالبحيرة، مما يمنحها منظرا رائعا يجذب آلاف السياح إليها، والذين يشعرون كما لو كانوا يجلسون وسط الطبيعة الخلابة.

منطقة صامويلا

يمكنك قضاء أمتع الأوقات فيها مع باقي أفراد أسرتك، تحتوي المنطقة على قلعة أثرية ضخمة  تضم الكثير من المقتنيات التاريخية والتي تعود أصولها إلى آلاف السنين، كما تتميز المنطقة بمنتزهاتها وشلالاتها الطبيعية، والتي يمكنك الاستجمام وممارسة رياضة المشي بها.

قصر أتاتورك

يعد من أقدم القصور الموجودة في المدينة وأكثرها غرابة، صمم ليكون مختلفا عن جميع القصور الأخرى، كما صممت الحدائق والمنتزهات القريبة منه بأشكال غريبة أيضا، وضعت الكثير من القطع التاريخية والأثرية في هذا القصر الأمر الذي جذب الكثير من السياح لزيارته والتقاط الصور التذكارية بجواره.

معبد سومالا

لا يمكنك زيارة مدينة طرابزون دون أن تقوم بزيارة هذا المعبد، والذي يعد من أشهر عوامل الجذب السياحي بها، وذلك نزرا لبنائه في القرن الـ 14 فوق قمة جبل سومالا، يشتهر المعبد بعمارته الهندسية الرائعة وإطلالته البديعة.