تحلمين بشعر أكثر جمالا؟.. عليك تناول هذه الأطعمة

يدرك الجميع أن تاج الفتاة شعرها، وهذا ما يجعل جميع الفتيات ترغبن في امتلاك شعر جميل، ناعم وكثيف، ويعد الغذاء الجيد هو الوسيلة الأولى لامتلاك شعر رائع.

نستعرض في السطور القادمة، قائمة من الأطعمة التي وضعها الخبراء ونشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية للحصول على شعر أطول وأجمل دون الاستعانة بالمواد الكيماوية.

وأوضحت الصحيفة أنه على الفتيات تناول تلك الأطعمة 4 مرات على الأقل أسبوعيا، وتتمثل تلك الأطعمة في:

المانجو

تحتوي على السيليكا المعدنية، هذا المكون الذي يساعد على تعزيز الشعر وتعزيز نموه، كما تحتوي على فيتامينات A، B6، و C، وحمض الفوليك.

 

فول الصويا

تمنع الأطعمة المستمدة منه تشكيل هرمون ديهيدروتستوستيرون، والذي يتسبب عدم توازنه في فقدان الشعر.

 

البيض

يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحيط خيوط الشعر، كما يحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية مثل فيتامينات A و D، والكاروتين، واللوتين، والزنك، والبروتين.

 

الطحالب البحرية

تحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالحديد والأحماض الأمينية والتي تؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر.

 

التوت والفواكه المجففة

يحتويان على الكثير من المغنسيوم والذي يحتاج الجسم إلى 10 غرام يوميا منه، مما يساعد على نمو شعر صحي.

 

الأفوكادو

يحتوي على فيتامين E الذي يزيد من امتصاص الأكسجين ويحسن الدورة الدموية إلى فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر.

 

الخضر الورقية

تساعد الخضر الورقية كالشارد والجرجير والسبانخ والملفوف، على إنتاج الكيراتين اللازم لتقوية بصيلات الشعر.