مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن تاريخ دورته الثانية

أعلنت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائي عقد الدورة الثانية من المهرجان في الفتره من  20 إلي 28 سبتمبر 2018 , في المنتجع المصري الذي ينعم بالبحر الأحمر , الجونه، حيث سيحصل السينمائيين المصريين والعرب واقرانهم الأجانب من جميع أنحاء العالم علي فرصة الاندماج والأنخراط مع الكثير من خبراء صناعة السينما لخلق مشهد ثقافي متكامل في جميع أنحاء مصر.

 

وشملت الدورة الأولي من المهرجان التي أقيمت في سبتمبر 2017 تجمعاً ثقافياً للأشكال السينمائية المحلية منها والدولية مما أضفي المزيد من الجاذبية إلي منتجع الجونة  , و تم الاعتراف بالأداء المتميز خلال حفلي أفتتاح وختام السجادة الحمراء وذلك بحضور واسع لأبرز النجوم السينمائيين العرب والعالميين ومن بينهم فورست ويتكر وأليفر ستون وعادل امام ويسرا وفانيسيا ويليامز.

 

شهدت تلك الدورة الماضية نجاحاً متميزاً برز أولاً من خلال برنامج العروض لأكثر من 70 فيلم ممثل من قبل 42 دولة، كما شملت ثلاث مسابقات فاقت جوائزها 220 ألف دولار أمريكي.

 

كما أتيحت الفرصة لمجموعة من المشاريع السينمائية الشابة من خلال فعاليات منصة الجونة السينمائية اشكال متنوعة من الدعم المادي والتقني والفني وتوفير الفرصة للمخرجيين والمنتجيين العرب الاستفادة من الندوات وورش العمل والمحاضرات لأبرز الخبراء في السينما الدولية , وذلك بهدف دعم جميع الخبرات الفعالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة بين الأجيال الشابه من العالم العربي و نظرائهم في الدول العالمية , تضمن برنامج المهرجان مجموعة كبيرة من الموائد المستديره  وورش العمل وحلقات النقاش بين المخرجيين العرب والمخرجيين العالميين والمنتجيين بهدف تعزيز الفرص السينمائية التجارية للسينما العربية .

 

وقالت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائي " إن النجاح الاستثنائي للدورة الأولي من المهرجان قد عززت ثقتنا ونطمح في أن تحمل الدورة الثانية جميع العوامل والسبل التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح. وإن نجاحنا لن يدفعنا فقط لتوسيع جهودنا بل سيحفزنا أكثر ويجعلنا ننظم أنفسنا لنحافظ علي ذات المستوي العال من أختيار الأفلام والبرامج والضيوف."