أسبوع أبوظبي في الهند ينطلق غدا بنيودلهي

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عن استعداداتها لإطلاق أسبوع أبوظبي في الهند الذي يبدأ أعماله غدا في العاصمة الهندية "نيودلهي" .

ويستمر على مدى يومين فيما يستأنف فعالياته يوم الاربعاء المقبل في "مومباي" كبرى مدن الهند والى غاية 9 فبراير الجاري، وفق ما نقلت وكالة "وام" للأنباء.

ويتضمن "اسبوع ابوظبي في الهند" عددا من الفعاليات أهمها ملتقى أبوظبي الاستثماري في كل من نيودلهي ومومباي وورشة عمل مع المستثمرين الصناعيين بنيودلهي فضلا عن اجتماعات لكبار مسؤولي وفد الدولة مع نظرائهم من الجانب الهندي ولقاءات بين المؤسسات والشركات المشاركة في الاسبوع مع نظرائهم في الهند.

كما يتضمن الاسبوع عروضا ثقافية وفولكلورية من الامارات والهند تعكس التنوع والثراء التاريخي لكلا البلدين.

وتوافدت فرق الدائرة ووفودها المشرفة على تنظيم الحدث منذ أمس الى العاصمة "نيودلهي" للوقوف على جاهزية الترتيبات المعدة لإطلاق الاسبوع بما يعكس اهميته الاقتصادية والتجارية بالنسبة لدولة الامارات العربية المتحدة عموما وأبوظبي خصوصا لجلب مزيد من المستثمرين ورجال الاعمال في الهند والتعرف على الفرص والامكانيات اللوجستية والاقتصادية التي تتمتع بها امارة ابوظبي لتأسيس وتطوير أعمالهم.

ويسعى اسبوع ابوظبي في الهند الى تأكيد الأهمية التي توليها الامارات لشركائها الاستراتيجيين في الهند والدول التي سيتوجه اليها الاسبوع لاحقا.