أبرز المعالم السياحية في بطرسبورغ.. فينيسيا الروسية

تعد مدينة سان بطرسبورغ هي فينيسيا الروسية، فهي عاصمة الثقافة والفنون في روسيا، وأجمل المدن السياحية بها، فتكثر بها الممرات المائية والمتاحف التي يعود تاريخها إلى قرنين من الزمن، ونستعرض سويا أبرز المناطق التي يمكنك زيارتها بها.

 

متحف الهيرميتاج

يطلق عليه درة متاحف روسيا، يحتوي على أكثر من 3 ملايين قطعة فنية، يتكون من 10 مبان، أهمها مبنى قصر الشتاء مقر اقامة الامبراطور بطرس الأكبر خلال الفترة من 1720 وحتى 1725.

 

قلعة بطرس وبولس

دفن جميع ملوك روسيا المهمين في هذه القلعة، كانت تستخدم في الماضي كسجن للأسرى السياسيين في روسيا، يمكن لزائريها مشاهدة صور تعود إلى الحقبات القديمة خلال زيارتهم لها، كما يمكنهم مشاهدة الملابس التي كان يرتديها السجناء، كما يوجد داخل تلك القلعة العديد من المتاحف التي تمثل التاريخ المحلي للمدينة، كما يوجد  بها أيضا كاتدرائية بطرس وبول.

كاتدرائية القديس إسحق

هي تحفة فنية بحد ذاتها فتضم أعمدة رخامية نادرة وأيقونات بيزنطية قديمة، تحولت الآن إلى متحف ولكن مازالت الصلوات تقام بها في المناسبات الخاصة والمهمة.

كنيسة المخلص بالدم

بنيت في المكان الذي أغتيل فيه ألكسندر الثاني، تم تصميمها على يد أشهر المصممين والمهندسين، تحتوي على أكثر من 7500 متر مربع من الفسيفساء الرائعة.

قصر بيترهوف

يتميز بالإسراف و الفخامة و الرقى، وهناك العديد من المعالم الجذابة المحيطة به كالنوافير والقنوات والتي تقع أسفل تل يوجد خلف القصر، والتي يصل عددها إلى أكثر من 140 نافورة وقناة، كما تحيط الغابات الرائعة بالمكان أيضا.