أطباء الإمارات يطلقون أول مدينة إنسانية افتراضية

في بادرة غير مسبوقة على مستوى العالم .. أطلق اطباء الامارات "مدينة زايد الانسانية الافتراضية " اول مدينة انسانية افتراضية في العالم.

وستقدم حلولا واقعية لمشاكل مجتمعية ستساهم بشكل فعال في جهود الاغاثة الانسانية العالمية باستخدام مدينة افتراضية متحركة توفر بيئة مبتكرة وتقنيات متنقلة وفق افضل المعايير العالمية، وفق ما نقلت وكالة "وام" للأنباء.

ويأتي إطلاق مدينة زايد الانسانية الافتراضية في اطار برنامج الامارات للابتكار في المجالات الانسانية "ابتكار" وذلك بمبادرة من زايد العطاء والمؤسسة الوطنية للتدريب "تدريب" واستكمالا للمبادرات الانسانية التي دشنت في السبعة عشر سنة الماضية والتي ساهمت بشكل فعال في التخفيف من معاناه ما يزيد عن 10 ملايين طفل ومسن من خلال اكبر سلسلة في العالم من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية والمنتشرة في مختلف دول العالم.

كما يأتي اطلاق مدينة زايد الانسانية الافتراضية استجابة لمبادرة " شكرا محمد بن زايد" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتبني مبادرات وبرامج لرد الجميل تعبرعن شكرنا لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتزامنا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه بان يكون عام 2018 عام زايد.

وستركز مدينة زايد الانسانية الافتراضية أيضا على رفع مستوى الخدمات الانسانية وتدريب الكوادر في مجال العمل الانساني من خلال مدينة افتراضية تحتوي على مجسمات مصغرة لمراكز القيادة في مجالات العمل الانساني ومراكز تعليمية ومستشفيات ميدانية ومراكز ثقافية ومراكز تجارية رياضية اضاف الى مخيمات ايواء ستساهم بشكل فعال في صناعة القادة وبناء القدرات وتمين الشباب في خدمة المجتمعات وفق افضل المعايير.