دبي تحتضن 3 من أهم 19 بناية حديثة في العالم

متابعة : سعداوي زيدان

ضمت قائمة "تلغراف" لأهم البنايات الحديثة 3 بنايات في الإمارات، حيث جاء في القائمة التي تضم 19 بناية، مكتبة محمد بن راشد، وبرواز دبي، وبرج بروكفيلد، في مركز دبي المالي العالمي.
 
وذكرت الصحيفة البريطانية عن مكتبة محمد بن راشد، أنها تتكلف 198 مليون إسترليني وصممت على شكل كتاب كبير مفتوح، وتصل مساحتها إلى 66 ألف متر مربع، وسوف تضم أكبر مجموعة من الكتب الإلكترونية، وستكون أكبر مكتبة في الإمارات لأنها ستضم 4.5 ملايين مطبوعة وكتاباً إلكترونياً وكتاباً مسموعاً، بحسب "البيان".
 
وأضافت أن برواز دبي هو تصميم مربع غير عادي، تم افتتاحه للزائرين ويصل ارتفاعه إلى 150 متراً وعرضه 93 متراً، ويقع بالقرب من حديقة زعبيل وهو موقع تم اختياره بعناية لمشاهدة دبي القديمة والحديثة.
 
وقالت الصحيفة عن برج بروكفيلد التجاري، إنه يقع في مركز دبي المالي العالمي وسوف يكتمل في العام الجاري ويضم 3 أجنحة سماوية ذات بلكونات للمشاهدة من أعلى، وحديقة مفتوحة تطل على برج خليفة، الأعلى في العالم.
 
وأشادت صحيفة نيويورك تايمز بدبي لاهتمامها بالحفاظ على البيئة، وقالت: "إن دبي حظرت صيد الطيور البرية في السبعينيات، هذا وبالإضافة إلى ناطحات السحاب المنتشرة في الإمارة، فإن دبي توفر تجربة فريدة لعشاق البيئة الصحراوية من خلال رحلات بالمناطيد يصاحبها عروض للصقور في محمية دبي الصحراوية".