هذه هي حقيقة منع أغاني فريد الأطرش في "ذا فويس كيدز"

 

محمد عباس- الإمارات نيوز

حالة من الاستياء الشديد انتابت عدد من الموسيقيين اللبنانيين، بعد انتشار بعض الأخبار التي تفيد بمنع إذاعة أغاني النجم الراحل فريد الأطرش في برامج اكتشاف المواهب وبالأخص برنامج ذا فويس كيدز الذي يسعى المشاركين به لغناء عدد من الأغاني القديمة.

 

وأرجع البعض الأمر أن الجهة التي تملك حقوق إذاعة هذه الأغاني من الممكن أن تكون منعت إذاعة الأغاني في برامج اكتشاف المواهب. 
 

دفع هذا الأمر المنتج محسن جابر صاحب شركة عالم الفن سابقا ومزيكا حاليا والتي تمتلك حقوق عدد كبير من أغاني النجوم الراحلين مثل عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد ووردة وفريد الأطرش وغيرهم، إلى إصدار بيان رسمي من الشركة توضح فيه تفاصيل ما يتردد حاليا.

 

وقال البيان الناطق على لسان محسن جابر "كل الحقوق التي أمتلكها للموسيقار الكبير فريد الأطرش والمطربين الكبار الراحلين قمت بإعطائها لتلك البرامج، ولكن يكون لهم دائما الاختيار في إذاعة الأغنيات التي يريدونها"، ليخلي صاحب شركة مزيكا ما يتردد ويلقي بالكرة في ملعب هذه البرامج.
 

الجدير بالذكر أن أحد الكتاب اللبنانيين يقوم حاليا بالإعداد لكتاب جديدة بعنوان "نابغة عصره"، والذي سيطرح من خلاله الكثير عن حياة المطرب الراحل فريد الأطرش، كما سيتم تقديمه في حفل رسمي لتوثيق الكتاب.