تعاني من مزاج سيء؟.. هذه الأطعمة سترسم البسمة على وجهك

أكدت الكثير من الدراسات وجود علاقة وثيقة بين الطعام الذي يتناوله الإنسان وحالته المزاجية، حيث يتفاعل جسده يشكل مختلف مع كل طعام يتناوله، ونشر موقع بولدسكي قائمة تضم 11 نوعا من الأطعمة يمكنها أن تحسن مزاج متناولها.

- سمك السالمون

يستطيع سمك السالمون تحسين مزاج متناوله بفضل احتوائه على حامض أوميغا 3 والعديد من المواد الأخرى التي تمد الجسم بالطاقة.

- الشوكولاتة

يدرك الكثير من الأشخاص الدور الكبير للشوكولاتة في تحسين مزاجه وخاصة الشوكولاتة الداكنة، لقدرتها على تخفيض مستوى الهرمونات التي تسبب قلق الإنسان.

- العنب

يحتوي على مضادات للأكسدة، والكثير من المواد التي تساعد على تخفيض درجة الاكتئاب وتحسين المزاج.

- المكسرات

بها الكثير من الدهون الصحية، إضافة إلى مادة سيروتونين، والتي تساعد الشخص على التخلص من الشعور بالاكتئاب.

- الأفوكادو

 يعمل على موازنة الهرمونات في الجسد مما يجعل الدماغ تفرز مواد كيميائية تجعل الإنسان بمزاج ممتاز.

- السمسم

يمكنه تحسين المزاج بشكل فوري.

 - الفطر

يحتوي على فيتامين بي 6، والذي يساعد على إفراز مادة سيروتونين والتي تحسن مزاج الإنسان

- كما أوضح الموقع أن الفراولة والكينوا وتوت الغوجي ولبن جوز الهند لهم دورا كبيرا أيضا في تحسين مزاج متناولهم.