الإمارات: توحيد ضوابط وشروط العفو عن المحكومين بقضايا المخدرات

الإمارات نيوز -  مظفر إسماعيل:

ترأس معالي الفريق "ضاحي خلفان تميم" نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، الاجتماع التنسيقي المشترك للمجلس الذي عقد بنادي ضباط الشرطة.

وأوصى المجلس، وفقا لما ذكرته وكالة "وام"، بتوحيد ضوابط وشروط العفو عن المحكومين بقضايا المخدرات في جميع إمارات الدولة، والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

وناقش المجلس مدى تأثير إجراءات العفو المعمول بها وانعكاسه على ارتفاع نسب العودة إلى تعاطي المخدرات، والوفيات الناجمة عنها لعدم اكتمال المسار العقابي والإصلاحي على المحكومين في قضايا المخدرات.

كما ناقش المجلس التحديات المتعلقة بالأساليب التي يتبعها المتعاطون للحصول على المخدرات، ومنها التحويلات المالية التي يرسلها المتعاطون في الدولة إلى الخارج، خاصة باكستان.

وتبنى المجلس عددا من التوصيات في هذا الجانب، منها تشديد الإجراءات الرقابية على التحويلات المرسلة إلى دول إنتاج وتصدير المخدرات، بالإضافة إلى تعزيز القدرة التشريعية على مواجهة تلك الأساليب، من خلال تعديل قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وطالب المجلس الجهات المختصة بمراجعة التشريعات في وزارة العدل، وسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة نحو تلك التعديلات، بغية حماية المجتمع آفة المخدرات.