السعودية تستعد لانطلاق أول عروض سينمائية بالمملكة

خاص - الإمارات نيوز:

اعتباراً من 12 يناير الجاري، سيتم تقديم عروض سينمائية عالمية للأطفال تعرض في جمعية الثقافة والفنون في جدة، حيث ستقدم "سينما 70"، سلسلة عروض سينمائية عالمية للأطفال تعرض في جمعية الثقافة والفنون في جدة، من الرابعة عصراً وحتى 12 صباحاً، وسيصاحب ذلك أنشطة وفعاليات مختلفة ستكون محور جذب للشريحة المستهدفة.

وتكون "سينما 70" بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعصر السينما السعودية عبر سلسلة من العروض العالمية المرئية للأطفال، على مدار  6 أيام، بدعم من الهئية العامة للترفيه. 

وتبدأ "سينما 70" سلسلة عروضها بفيلمين عالميين للأطفال أنتجا حديثا في 2017 هما "كابتن أندربانتس"  Captain Underpants The First Epic Movie  ، من إنتاج دريم وركس أنيميشن، وتدور أحداثه حول طالبين بإحدى المدارس يقومان بتنويم مديرهم السيد كروب مغناطيسياً، وتحويله إلى بطل لقصصهم المصورة الشخص الطيب المحبوب صاحب المرونة العالية "كابتن أندربانتس".

وللفيلم الثاني هو " إيموجي" The Emoji Movie ، من إنتاج سوني بيكتشرز أنيميشن، ويخوض في العالم السري للرموز التعبيرية داخل الهاتف الذكي، والمخفية بتطبيقات الرسائل بمختلف أنواعها، وتحيا داخل المدينة الصاخبة "Textopolis"، ويتمنى كل رمز تعبيري منهم أن يستعمله مستخدم الهاتف، وفي هذا العالم يملك كل رمز تعبيري تعبير وجه وحيد لا غير، باستثناء جين "تي.جيه. ميلر"، الرمز التعبيري الذي وُلد من دون فلتر تنقية ويعج بالتعبيرات المتعددة.

وتعد "سينما 70" أول علامة تجارية للسينما في المملكة العربية السعودية وتتخصص في "إنتاج المحتوى السينمائي السعودي، وعرض وتوزيع الأفلام العالمية في المملكة".

هذا ويترقب السعوديون بدء افتتاح صالات السينما المقررة في الأول من مارس المقبل للعام الجاري.

كما أن افتتاح صالات السينما بالمملكة سيدعم منظومة الاقتصاد المحلي، بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية 2030، حيث من المستهدف زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2,9 إلى 6 % ، كما أنها ستسهم في تنويع الإيرادات المالية للناتج المحلي.