بيزوس يتجاوز بيل غيتس ويصبح أغنى رجل في العالم.. تعرف على قيمة ثروته

 

حصد رئيس شركة أمازون، جيف بيزوس، لقب أغنى رجل في التاريخ، وذلك بعدما تجاوزت ثروته الخاصة ميزانية دول ومؤسسات ضخمة، حيث بلغت قيمتها 105.1 مليار دولار.

وبحسب قناة سي إن إن الأمريكية، فإن السبب وراء زياردة ثروة بيزوس هو نمو قيمة أسهم شركة أمازون، والتي تعد أكبر المتاجر على الإنترنت حول العالم، حيث ارتفع سعر السهم بها بنسبة 6.62% أي 1300 دولار للسهم الواحد.

وقدرت وكالة بلومبيرغ ثروة رئيس شركة أمازون بـ 105.1 مليار دولار، بينما قدرتها مجلة فوربس بمبلغ 104.4 مليار دولار.

بينما قدرت وكالة بلومبيرغ ثروة مؤسس شركة مابكروسوفت، بيل غيتش والذي كان في السابق أغنى رجل في التاريخ، بقيمة 93.3 مليار دولار، بينما قدرتها فوربس بـ 91.1 مليار دولار.

وجاء المستثمر وارن بافيت، عقب بيزوس وغيتس في قائمة أغنياء العالم، وذلك بثروة 87.2 مليار دولار، بينما جاء مؤسس فايسبوك، مارك زوكربيرغ في المركز الرابع وذلك بثروة بلغت 77.5 مليار دولار.

وكانت المرة الأولى التي تجاوزت فيها ثروة بيزوس الـ 100 مليار دولار في شهر نوفمبر من العام الماضي، وذلك من أرباح صحيفة واشنطن بوست التي يمتلكها، إضافة إلى أرباح شركة بلو اوريجين التي تعمل على تطوير مركبات الفضاء.

وكان بيزوس أسس شركة أمازون، والتي تعد أكبر شركة في العالم لبيع السلع على الإنترنت، عام 1994، لتنتقل الشركة من بيع الكتب والتسجيلات الموسيقية إلى بيع أشرطة وألعاب الفيديو والإلكترونيات.