شركات صرافة: الضريبة على رسوم تحويل العملات وليس على إجمالي المبلغ

متابعة - مظفر إسماعيل:

نفت شركات صرافة في دولة الإمارات، المعلومات المتداولة عن احتساب ما نسبته 5% ضريبة القيمة المضافة على عملية تحويل العملات، "5 درهم لكل 100 درهم"، مؤكدة أن العملية الحسابية تتم باحتساب الضريبة المضافة على رسوم التحويل البالغة 3 دراهم، لتصبح بذلك3  دراهم و15 فلسا.

كما لفتت شركات صرافة في تصريح خاص لـ"24"، إلى أن "عملية تحويل العملات من الإمارات لدولة أخرى خاضعة لضريبة القيمة المضافة، بحيث يتم احتساب 5% على رسوم التحويل وليس إجمالي المبلغ المراد تحويله".

وكانت الهيئة الاتحادية للضرائب دعت في وقت سابق لعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة والصادرة من جهات وحسابات غير رسمية، مؤكدة على أهمية تحري الدقة واستقاء المعلومات من البيانات والتصريحات الصادرة من وزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب فقط، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة، والذي يتم تحديثه بشكل مستمر ليتضمن الإجابات الشاملة والمفصلة والدقيقة عن الأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعاً المتعلقة بالضرائب في دولة الإمارات، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية.

يذكر أن دولة الامارات العربية المتحدة بدأت بتطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتبارا من مطلع العام الحالي، بنسبة 5% على مختلف السلع والخدمات.