هذه الأطعمة اعتقدنا أنها صحية وهي عكس ذلك.. تعرف عليها!

كشف أخصائي تغذية في مؤسسة Dietitians for Professional Integrity الأميركية المختصة بالتغذية، عن قائمة بالأطعمة التي نُخدع بكونها صحية وهي ليست كذلك.

وفقاً لموقع "businessinsider" جاءت قائمة اللطعام كالأتي:

 

1 العصائر:

كثير من الأشخاص تفضل العصائر المصنوعة من فواكهة طازجة، ولم يتخيل للحظة أنها تُزيل العناصر الأساسية التي تجعلك تشعر بالشبع حتى وجبتك التالية، فيما يتبقى السكر فقط، حيث أن ترفع نسبة السكر وانخفاض نسبة البروتين، تبدأ في الشعور بالجوع وتقلبات المزاج وانخفاض في الطاقة، على المدى القصير، أما على المدى الطويل فيمكنها أن تفقدك من كتلة العضلات، لأن بناء العضلات يعتمد على البروتين.

 

 2 زيت جوز الهند:

 يعد زيت جوز الهند مماثلاً تقريباً لزيت الزيتون في السعرات الحرارية ومحتوى الدهون بشكل عام، ولكن تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يعني تناولك جراماً واحداً من الدهون المشبعة وأكثر من 10 جرامات من الدهون غير المشبعة الصحية.

وتحتوي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على 12 جراماً من الدهون المشبعة، وجرام واحد فقط من الدهون الصحية. ودائماً ما ينصح الأطباء بتجنب الدهون المشبعة، لأنها مرتبطة بارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وخطر الإصابة بالمستوى الثاني من مرض السكري.

3 بياض البيض:

تجنب  كثير من الأشخاص صفار البيض، اعتقاداً منهم أن تناول الكوليسترول مضر، ومن ثم فإن تناول صفار البيض قد يرفع من مستويات الكولسترول، لكن الأبحاث الأخيرة أكدت أن الكولسترول الغذائي، الذي يأتي من الطعام الذي تتناوله، ليس له تأثير كبير على الكولسترول في الدم.

 

4 المنتجات قليلة الدسم:

نعتقد جميعاً أن المنتجات قليلة الدسم أكثر صحية وتساعد على فقدان الوزن، لكن دراسة استمرت 8 سنوات شملت قرابة 50 ألف امرأة، أكدت أن ذلك أمر مستبعد.

واتبعت الدراسة نصف المشاركات نظاماً غذائياً قليل الدسم، فيما لم تفقد أغلبهن كثير من الوزن، كما لم يقلل ذلك من خطر إصابتهن بسرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، أو أمراض القلب.

 

 5 ماء جوز الهند:

 ليست مياه جوز الهند حلاً سحرياً لكل المشاكل بداية من الجفاف إلى السرطان، فهي مصدر كبير للبوتاسيوم وغيرها من الفيتامينات والمعادن، ولكن ما ستعطيه لجسدك هو نفس ما ستعطيه زجاجة ماء ووجبة طعام خفيفة مع قطعة من الفاكهة الطازجة.

 6 المشروبات الرياضية:

 يتناول عديد منا الماء بالمسكر لإعادة شحن الطاقة بعد الانتهاء من التمرين في الصالات الرياضية، لكن شرب الماء العادي وتناول 20 جراماً من البروتين أفضل لأجسامنا لبناء وتجديد العضلات.