لمحبي السفر.. إليك أفضل الجزر الماليزية الساحرة

توجد الكثير من الجزر في دولة ماليزيا التي توفر الكثير من الخيارات أمام الزوار والسائحين، بحسب ما نشرت "سي إن إن" في تقرير مفصل، نستعرض أبرزها.

Pangkor

تصل مساحتها إلى 8 كيلومترات مربعة فقط، وبالرغم من ذلك إلا أنها تعد واحدة من أفضل الشواطئ في ماليزيا، وخاصة للسكان المحليين والذين يذهبون إليها في العطلات للحصول على الاسترخاء والراحة اللازمة لهم.
 وتضم مطابخ تلك الجزيرة العديد من المطاعم والتي تطهي الوجبات الشعبية، والعديد من الشواطئ غير المزدحمة.

Sipadan
إذا كنت من محبي رياضة الغوص فعليك زيارة تلك الجزيرة والتي حصلت عليها ماليزيا بعد صراع طويل مع إندونيسيا حولها، وتعد الجزيرة من أفضل مواقع الغوص في العالم، كما أنها تقع وسط أفضل بيئة بحرية على كوكب الأرض، كما تضم ثلاثة آلاف نوع من الأسماك ومئات الأنواع من الشعاب المرجانية.
 
Penang
توصف تلك الجزيرة بلؤلؤة الشرق، وتقع وسط ممر تجاري بين الهند وباقي آسيا، تعد مركزا تقنيا، وتعتبرها منظمة اليونسكو موقعا تراثيا عام 2008.

Rawa
تقدر مساحة تلك الجزيرة 16 كيلو متر مربع،  ويقع على أرضها منتجعان وعدد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والتي تجذب السياح من مختلف دول العالم، وإذا رغبت في زيارتها فعليك الجز قبل مدة كبيرة حيث أن غرفها الفندقية تنشغل سريعا نظرا لكون الجزيرة من الأماكن المفضلة للسكان المحليين والذين يقضون بها عطلاتهم الأسبوعية.

 
تقع هذه الجزيرة على مقربة من سنغافورة، حيث يتمكن زائريها من التنقل منها إلى سنغافورة عن طريق زورق بحري، تتنوع البيئة البحرية والحياة على أرض هذه الجزيرة، مما يجعلها جاذبة بآلاف السياح من محبي المغامرات وحياة الغابات.