بالصور.. تعرف على أغلى 10 خواتم ماسية في العالم

تحرص العديد من السيدات على لفت الأنظار خلال الحفلات والمناسبات، بارتداء الخواتم المرصعة بالماسات، التي تجذب العين لبريقها الشديد وجمالها.

واستعرض موقع " wonderslist" أغلى الخواتم حول العالم، معتبرا أنه لا يستطيع أحد السيطرة على أحلام النساء بشراء واحدا من هذه الخواتم التي تجعلهن كالملكات.

 

10- خاتم الماس الأزرق
احتل هذا الخاتم المرتبة العاشرة في قائمة أغلى الخواتم حول العالم، وتبلغ تكلفته نحو 10 ملايين دولار، ويبلغ وزنه 6.01 قيراط، حيث يحتوي على ألماسة زرقاء ساطعة تأخذ شكل الوسادة.

9-خاتم الماسة الوردية
احتل هذا الخاتم المرتبة التاسعة في قائمة الخواتم الأغلى حول العالم، ويبلغ وزنه 5 قراريط، ويجذب هذا الخاتم الكثير من السيدات بسبب لونه الوردي، حيث بيع في مزاد بدار كريتيز بهونغ كونغ بمبلغ 11.8 مليون دولار.

8-الخاتم البلغاري الأزرق
يتميز هذا الخاتم بشكل المثلث الموجود بماستيه، واحتل هذا الخاتم المرتبة الثامنة في قائمة أغلى الخواتم حول العالم، وتبلغ تكلفته 15.7 مليون دولار، ويتكون من ماستين إحداهما بيضاء، ويبلغ وزنها 9.87 قيراط، وأخرى زرقاء ويبلغ وزنها 10.95 قيراط.

7-خاتم تشوبارد الماس الأزرق
تبلغ تكلفة هذا الخاتم 16.26 مليون دولار، واحتل المركز السابع في قائمة الخواتم الأغلى حول العالم، ويتميز بشكله الدائري ويبلغ وزن ماسته 18 قيراط وشوبارد هي شركة مجوهرات فرنسية معروفة في جميع أنحاء العالم بأناقة ذوقها.

6-خاتم الماس الأصفر
صنف هذا الخاتم في قائمة الخواتم الأغلى حول العالم، وتفضل اقتناء هذا الخاتم كل سيدة تعشق اللون الأصفر، وتبلغ تكلفة هذا الخاتم 16.3 مليون دولار واحتل المركز السادس.

5-خاتم ألماس الوردي
احتل هذا الخاتم المركز الخامس في قائمة الخواتم الأغلى حول العالم،  وبيع في مزاد كريستي بهونغ كونغ بمبلغ 23.2 مليون دولار ووزنه 14.23 قيراط، ويعد هذا الخاتم الأنسب لأصابع الأميرات نظرا لماسته التي تأتي على شكل مستطيل ولونها الوردي الجذاب.

4-خاتم ونستون الأزرق الماسي الدائري
تبلغ تكلفة الخاتم حوالي 23.8 مليون دولار، واحتل المرتبة الرابعة في قائمة الخواتم الأغلى حول العالم، ويحتوي على ماسة زرقاء لا يوجد بها أي شوائب ويبلغ وزنه 13.22 قيراط.

3-خاتم "ذا غراف" الوردي 
ويبلغ تكلفته 46.2 مليون دولار ووزنه 24.78 قيراط، ويتميز هذا الخاتم بأناقته وفخامته، حيث احتل المرتبة الثالثة.

2-خاتم النجمة الوردية
احتل المرتبة الثانية في قائمة الخواتم الأغلى حول العالم، وبيع بمبلغ 72 مليون دولار ويبلغ وزنه 132 .6 قيراط، ويتميز بشكله البيضاوي ولونه الوردي الشفاف.

1-خاتم ويتلباش غراف الماسي
اكتشفت ماساته في القرن السابع عشر بمنطقة كولور مين غونتير في الهند، وكان ملكا للملك فيليب الرابع، وتم وضعه في متحف التاريخ الطبيعي، حيث احتل المرتبة الأولى، ويبلغ تكلفة هذا الخاتم حوالي 80 مليون دولار، وهو أغلى خاتم في العالم.