9 سيارات جديدة غزت الأسواق في 2017

 

لا شك أن عالم السيارات كغيره من المجالات الأخرى له العديد من المهووسين والمتابعين لكل ما يحدث به من تطور.

 

وتتنافس العديد من شركات السيارات العالمية لإدخال تعديلات كثيرة سواء في سرعة المحرك أو في التصميمات الداخلية والخارجية أو في الخدمات المختلفة بسيارتها من أجل جذب مستهلكين.

 

وفي عام 2017 ظهرت سيارات عديدة وكثيرة بمميزات خيالية، نرصدها لكم في التقرير التالي:

سيارة كهربائية عديمة الانبعاثات

كشف أحد الموزعين لشركة "تويوتا" داخل البلاد العربية عن أحدث سيارتها العاملة بتقنية خلايا الوقود عديمة الانبعاثات، حيث تعتمد "تويوتا ميراي" الكهربائية على الهيدروجين الذي يتحول لكهرباء، كما أنها تقدم أداءً مماثلا للسيارات التقليدية العاملة على محركات الوقود التقليدي.

 

"ماكلارين" تنافس فيراري ومرسيدس بهذه السيارة

كشفت خلال هذا العام شركة "ماكلارين" عن أسرع سيارة قياسية في تاريخها، وهي سيارتها الرياضية السوبر التي تحمل كود المشروع "BP23".

وأوضحت ماكلارين بأنها تنوي من سيارتها الجديدة منافسة الموديلات الرياضية السوبر الأخرى مثل فيراريLaFerrari، ومرسيدس AMG Project One.

 

أسرع موديلات "فولفو" عبر التاريخ

أطلقت أيضًا شركة السيارات السويدية "فولفو" موديلين جديدين من سيارتها يعدان من أسرع موديلاتها عبر التاريخ وهما " V60 Polestar وS60 Polestar "، واستعانت فولفو بشركة متخصصة في تعديل موديلاتها وهي "Polestar "، وذلك لزيادة قوة محرك التربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر حيث وصلت قوة المحرك لـ 367 حصان، وهو ما ساعد على الوصول إلى سرعة قصوى 250 كلم/س.

 

سيارة بنتلي متصلة بالإنترنت

وخلال هذا العام تم الكشف عن سيارة بنتلي متصلة بالإنترنت وتتيح للسائقين القيام بمهام واسعة في عمليات الدفع.

وتم تصميم تلك السيارة من شركة "فيزا" ويمكنها أيضًا دمج العديد من معاملات الدفع اليومية بسهولة وسلاسة ودون أي متاعب.

 

 

مرسديس وموديل جديد لسيارتها العائلية "ماركو بولو هوريزون"

كشفت الشركة الشهيرة "مرسيدس" خلال هذا العام عن عن الموديل الجديد من سيارتها العائلية "ماركو بولو هوريزون"، وتترواح مقاعدها من خمس لسبع مقاعد ويوجد بها خمس أسرّة يبلغ طول الواحد منهم  2.05× 1.13 متر، ويستوعب وزن 200 كجم، كما أنه مصمم لشخصين.

 

بي إم دبليو تطلق أسرع سيارة ديزل قياسية في العالم من "BMW"

 

أطلقت شركة ألبينا المتخصصة في تعديل موديلات "BMW" أسرع سيارة ديزل قياسية في العالم وهي "BMW alpine d5 s"، إذ تعتمد على قاعدة سياراة "BMW" من الفئة الخامسة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها المعدلة الجديدة تصل سرعتها القصوى لـ 286 كم/ ساعة، أما الموديل الكومبي Touring  فينطلق إلى السرعة نفسها بعد زمن قدره 4.6 ثانية.

 

سيارة تاكسي خارقة من شركة «hansome cabs»

كشفت أيضًا خلال هذا العام شركة «hansome cabs» عن سيارة تاكسي خارقة تعد الأسرع بالعالم، حيث تستطيع السيارة «لامبورجيني هوراكان» أن تسير بسرعة 200 ميل في الساعة الواحدة، كما أوضحت أن قوة محرك سيارتها يبلغ 602 حصان حيث تستطيع أن تصل من سرعة صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال 3.4 ثانية، كما يمكن لمالكها أن يحصل على رخصة سيارة أجرة.

 

سيارة جديدة من ألفا
أعلنت شركة السيارات الأمريكية "ريزفاني" عن توسعة باقة موديلاتها بالسيارة Alpha الجديدة، والتي تنتمي للفئة الكوبيه الرياضية، وأشارت الشركة إلى أن سيارتها ثنائية المقاعد Beast Alpha تعتمد على أحد موديلات شركة لوتس، كما تمتاز السيارة الجديدة بمفهوم الأبواب Sidewinder؛ حيث تتحرك الأبواب عند فتحها إلى الخارج جهة الأمام، وتم كسوة مقاعدها بجلود فاخرة ويظهر الكربون الشفاف على أجزاء الإيروديناميكية.

 

سيارة ذاتية القيادة من "رينو" تتحول لغرفة إضافية بالمنزل

أعلنت شركة "رينو" للسيارات عن سيارتها الجديدة "سيمبيوز"، التي يمكنها ان تتحول لغرفة إضافية بالمنزل وتتميز بكراسي مريحة وإضاءة قابلة للتعديل وشبكة "واي فاي". 

وحسب الشركة، يمكن للسيارة ضبط السرعة ذاتيًا حسب السيارات المجاورة بالطريق، أثناء استرخاء المسافر بداخلها أو عندما يتمتع بقراءة الكتب.