أبوظبي.. منصور بن زايد يفتتح معرض سيال الشرق الأوسط 2017

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

افتتح سمو الشيخ "منصور بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اليوم، فعاليات معرض "سيال الشرق الأوسط 2017"، برعاية استراتيجية من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبالتنسيق مع دائرة الثقافة والسياحة.
وأكد سموه، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أن "إمارة أبوظبي تمتلك بنية تشريعية متطورة ومزايا تفضيلية محفزة للاستثمار في مجال الصناعات الغذائية، مما يجعلها تتصدر العواصم العربية والعالمية الرائدة في اجتذاب المعارض والأعمال والمشاريع الاقتصادية الضخمة، لا سيما تلك المتخصصة في الغذاء، إلى جانب تميز الإمارة بإدارتها للمخزون الاستراتيجي وإمدادات الغذاء، بما يعزز ركائز الاقتصاد الوطني ويضمن رفاهية الفرد والمجتمع".
وأعرب عن فخره بدخول منتجات غذائية إماراتية جديدة، مؤكدا قدرة المنتج الوطني على تحقيق التميز والريادة في المحافل الدولية، نظرا لمواكبته التطور والتقدم في عمليات الإنتاج.
ولفت سموه  الشيخ إلى أهمية "معرض أبوظبي للتمور" باعتباره فرصة حقيقية لالتقاء أبرز المتخصصين والفاعلين في قطاع التمور، لتبادل الخبرات والتجارب وتنمية الإنتاج لهذه الصناعة المهمة، ولكونه منصة مثالية للموردين تتيح لهم فرصة مقابلة نخبة من العلامات في قطاع الضيافة وبصفته الوحيد على مستوى العالم المخصص للشركات العاملة في مجال مبيعات التمور.
كما أشاد بمبادرة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الخاصة بـ"عام الخير"، والتي سيرفد الجهاز من خلالها مشروع "حفظ النعمة" في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالمنتجات الغذائية، مؤكدا أن الأعمال الخيرية سمة بارزة في مسيرة الدولة الحافلة بالخير والعطاء، وعلامة فارقة يتسم بها المجتمع الإماراتي.