ريثيون تؤسس شركة تابعة لها في الإمارات

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

 

كشفت شركة "ريثيون"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز RTN، في بيان لها، اليوم، عن تأسيس شركة جديدة مملوكة لها بالكامل تحت اسم "ريثيون الإمارات" في أبوظبي، تزامنا مع الذكرى السنوية الـ30 لشراكة "ريثيون" مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعيين "جون براونايس" رئيسا تنفيذيا لها.

ويدعم تأسيس "ريثيون الإمارات" الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي عبر إنشاء شركة متخصصة في مجالات الدفاع، تعزز التحول الرقمي السيبراني الآمن، وتسهم في التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات، وتطوير قوة عاملة على مستوى عالٍ من الكفاءة والإنتاجية.

وقال "توماس كينيدي"، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ريثيون"، إن "تأسيس ريثيون الإمارات يعد خطوة راسخة نحو الأمام ضمن إطار تحالفنا طويل الأمد مع الإمارات".

وأشارت إلى أنه من خلال شراكاتها مع المؤسسات الحكومية والصناعية والأكاديمية، تلتزم الشركة بمساعدة الدولة على تحقيق أهدافها الاقتصادية عبر توفير حلول مبتكرة وموثوقة تدعم متطلباتها الدفاعية والأمنية.

وستتولى الشركة الجديدة الإشراف على عمليات "ريثيون" في دولة الإمارات بهدف تعزيز الإمكانات والموارد في مجالات الأمن السيبراني، والمستجيبات، وأنظمة الدفاع والدعم الجوي، والتكنولوجيا المتطورة، وكذلك توظيف خبرات وعمليات وأنظمة "ريثيون" لتطوير الموارد البشرية والموردين المحليين.

يُشار إلى أن شركة "ريثيون الإمارات" تأسست في جزيرة الماريه، ويتم التخطيط حالياً لتأسيس فروع تشغيلية لها في مناطق أخرى من أبوظبي، أما "ريثيون"، فيصل حجم مبيعاتها إلى 24 مليار دولار في عام 2016، من خلال طاقم عملها الذي يقدر بنحو 63 ألف موظف حول العالم، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والإبداع تتخصص في مجالات الدفاع، والأمن، والأسواق المدنية في أنحاء العالم.