8 أخطاء ترتكبينها أثناء تعاملك في الثلاجة

 

 

تعد الثلاجة من الأشياء الأساسية في كل منزل، والتي لا يمكن لربة المنزل الاستغناء عنها ولو ليوم واحد، حيث أنها هي المكان الأمثل لحفظ الأطعمة من التلف، ونستعرض سويا عدد من الأخطاء التي تقوم بها الكثير من ربات المنزل أثناء التعامل مع الثلاجة، بحسب موقع غود هاوس كيبينغ الإلكتروني.

 

 1-عدم استغلال كامل المساحة المتوفرة

تظن ربة المنزل في الكثير من الأحيان أن ثلاجتها صغيرة بسبب كثرة الأشياء التي تضعها بها وأنها تحتاج إلى ثلاجة أكبر منها حتى تحتوي كل متطلبات المنزل من الطعام، ولكن هذا شيء خاطئ حيث أنه بالقليل من الترتيب والتنظيم للأشياء داخل الثلاجة ستحصل ربة المنزل على مساحة إضافية بها.

2 - عدم تنظيف الثلاجة

تهمل الكثير من السيدات تنظيف ثلاجتهم لأوقات طويلة، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الأوساخ بها، وتكاثر البكتريا والجراثيم المسببة للأمراض أيضا، ولذا عليها الحفاظ عليها نظيفة طيلة الوقت.

3 - وضع الفواكه والخضروات في نفس المكان

 

قد تلجأ ربة المنزل غلى وضع الخضروات والفواكه جنبا إلى جنب داخل الثلاجة، الامر الذي يتسبب في فساد الخضراوات، حيث تطلق بعض الفواكه كالأفوكادو والموز والدراق أبخرة غازية غير مرئية، تتسبب في تلف الخضروات المجاورة لها بصورة سريعة، ولذا فمن المفضل ان تحفظ هذه الأنواع من الفواكه خارج الثلاجة.

4- عدم وضع الأطعمة في مكانها المناسب

على ربة المنزل أن تعرف المكان المحدد لكل نوع من أنواع الطعام داخل ثلاجتها، حيث تختلف درجة الحرارة بها من مكان لآخر، فعليها أن تضع الأطعمة المعرضة للتلف بشكل سريع في الأدراج ذات الحرارة الاقل، مثل اللحوم والألبان ومشتقاتها.

5 - الترتيب العشوائي

يفضل أن تقوم ربة المنزل بإبعاد أنواع الطعام المختلفة عن بعضها البعض، فمثلا لا تضع اللحوم إلى جوار الخضراوات حتى لا تتسبب في تلوثها.

6 - عدم حفظ الأطعمة بشكل جيد

على السيدة أن تضع بقايا الطعام التي قد تؤثر على باقي محتويات الثلاجة في حاويات مناسبة، أو تقوم بتغليفها بشكل جيد حتى لا تتفاعل مع الأطعمة الأخرى الأمر الذي يسبب الكثير من الأضرار.

7 - عدم غسل اليدين قبل وبعد استعمال الثلاجة

يجب على ربة المنزل أن تتأكد من غسل يديها قبل وبعد استعمال الثلاجة حيث أن بعض الاطعمة تحتوي على الجراثيم التي يمكن أن تنتقل إليها عند ملامستها لها.

8 - عدم وضع الثلاجة على الحرارة المناسبة

تحتوي الثلاجات على مفتاح لاختيار درجة الحرارة المناسبة لها، ولذا يجب التأكد من وضعها على الدرجة المناسبة والتي ينصح بان تكون من 3 و5 تحت الصفر.