بمناسبة اليوم الوطني ..فريق دراجين دولي يقوم برحلة تحدي لمسافة 170 كم

 

 

خاص – الإمارات نيوز:

أعلن السيد فيصل النعيمي نائب مدير المنطقة الحرة بعجمان عن مبادرة بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 يقوم خلالها فريق دراجين دولي برحلة تحدي على الدراجات الهوائية تنطلق من أمام متحف عجمان والذي يعتبر أقدم مبنى في دولة الامارات وينتهي أمام متحف اللوفر في ابوظبي أحدث متحف على مستوى العالم .

 

وقال النعيمي ان 18 دراجا من الهواة سينطلقون في رحلة تحدي على الدراجات الهوائية لمسافة 170 كيلومترا من عجمان مرورا بإمارتي الشارقة ودبي.

 

وستكون نهاية الرحلة بالعاصمة أبوظبي وبالتحديد متحف اللوفر وذلك برعاية منطقة عجمان الحرة و متحف اللوفر ابوظبي واتحاد الإمارات للدراجات والقيادات العامة للشرطة في كل من إمارة ابوظبي و دبي والشارقة وعجمان والإسعاف الوطني ومؤسسة إيوان للشقق المفروشة بعجمان.

 

وأضاف النعيمي ان هدف المبادرة يكمن في التعريف بتاريخ وحاضر دولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 والترويج لأحد أهم الإنجازات الثقافية والعلمية التي أهداها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة إلى العالم أجمع حينما قال // ان متحف اللوفر ابوظبي رمز للتسامح وهو هديه دولة الامارات العربية المتحدة للانسانية //.

 

وقال النعيمي " في مناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين تعيش الإمارات عرساً وطنياً وفرحة جامعة تعمّ أرجاء الوطن، وتتنافس فيها المؤسسات والأفراد في التعبير عن مشاعر وطنية سامية وممتدة منذ يوم ميلاد دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971 لترسم للعالم لوحات من الولاء والانتماء تُعلّق على جدران الذاكرة حفظاً للتاريخ وتمهيداً لمستقبل مشرق ".

 

وعبر النعيمي عن سعادته وأعضاء الفريق بهذه المناسبة الغالية التي تمثل ذكرى متجلية لانطلاقة الحياة الكريمة والحضارة الإنسانية بكل تفاصليها في بلادنا الغالية والتي تعطي مؤشرات إبداعية عن حضارة صنعها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وقادها أبناؤه من بعده حيث تتوالى فصول التنمية حتى عهد الخير والنماء عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

 

وسيقود الفريق صاحب المبادرة فيصل النعيمي وبمشاركة 18 دراجا من الامارات و الدنمارك وألمانيا وفرنسا وجنوب أفريقيا وبريطانيا وايرلندا وهولندا .