القاهرة تستضيف المؤتمر العربي للعلاقات العامة 17 ديسمبر

 

خاص - الإمارات نيوز:

 

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية أعمال المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة "استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات" في القاهرة يومي17 و18 من شهر ديسمبر المقبل.

 

ويستعرض المؤتمر أفضل الممارسات والخبرات العربية والدولية الناجحة، مشيرا إلى أنه فرصة للقاء أهم الخبراء الدوليين والعرب في مجالي العلاقات العامة والتسويق.

 

ويطرح المتحدثون الرئيسيون للنقاش قضية "أثر الاستشراق في رسم الصورة الذهنية عن الدول العربية وكيفية تأثير ذلك سلبا أو إيجابا على سمعة الدول ودورها في رسم صورة ذهنية غير نمطية عن الدول"، حيث يتناول رسم الصورة الذهنية للدولة من خلال القطاعات المختلفة كالسياحة والرياضة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات.

 

و"المؤتمر العربي الدولي للعلاقات العامة" يعد بمثابة لقاء سنوي للمهتمين بالعلاقات العامة في الوطن العربي لتبادل الخبرات والتجارب وصياغة توصيات تتناسب مع التطور السريع والمستمر في العالم.

 

ويشارك في المؤتمر 12 دولة وعدد من أبرز خبراء العالم في العلاقات العامة واستراتيجيات بناء الصورة الذهنية، إضافة إلى عدد من الأكاديميين من أشهر جامعات العالم ولفيف من كبار التنفيذيين والشخصيات العامة في الوطن العربي.

 

وأكد الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة أهمية المؤتمر لتأكيد ضرورة تبني الكيانات المعنية برسم الصورة الذهنية للدول لاستراتيجيات تواصل وآليات تسويق من شأنها تعزيز سمعة الدول وإظهار أهم ما يميزها.