الطقس المتوقع على الدولة خلال الأيام القادمة

 

 

خاص - الإمارات نيوز:

 

حث المركز الوطني للأرصاد السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب سقوط بعض الأمطار على بعض مناطق الدولة.

 

وتوقع المركز في بيان له اليوم أن الطقس سيكون اليوم وغدا غائما جزئيا بوجه عام وتزداد كميات السحب أحيانا على الجزر وشمال الدولة خاصة يوم الأربعاء والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وسرعتها من 12إلى 25 تصل إلى 38 كم/ في الساعة على البحر.

 

والبحر متوسط الموج بوجه عام وقد يضطرب في الخليج العربي وخفيف الى متوسط في بحر عمان.

 

ويستمر تزايد كميات السحب من الخميس إلى السبت المقبل على مناطق متفرقة من الدولة ويحتمل سقوط بعض الأمطار خاصة على الجزر وبعض المناطق الساحلية والشمالية وتقل كميات السحب تدريجيا من ظهر السبت مع انخفاض في درجات الحرارة.

 

أما حركة الرياح فستكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة بوجه عام تتحول إلى شمالية وشمالية غربية من ليل يوم الجمعة المقبل على البحر .

 

وتمتد على أغلب مناطق الدولة بعد ظهر يوم السبت وتكون نشطة السرعة وقوية أحيانا على البحر ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة وتقدر سرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 55 كم/ في الساعة على البحر.

 

البحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب مع السحب الركامية في الخليج العربي ويصبح مضطربا إلى شديد الإضطراب من ليل يوم الجمعة بينما في بحر عمان يكون خفيف إلى متوسط الموج.