دبي تحتل المركز الأول في عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء

خاص - الإمارات نيوز:

 

حصلت دبي في المركز الأول على مستوى الأسواق الفندقية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من حيث عدد المنشآت والغرف الفندقية قيد الإنشاء، فيما حلت أبوظبي بالمركز الخامس.


وأظهر التقرير الصادر عن مؤسسة "إس تي آر" المتخصصة في الأبحاث والاستشارات الفندقية، أن مدينة دبي جاءت في صدارة مدن المنطقة من حيث عدد المنشآت الفندقية قيد الإنشاء، حيث سجلت أكثر من 29.2 ألف غرفة قيد الإنشاء في 90 مشروعا فندقيا قيد الإنشاء بنهاية شهر أكتوبر الماضي.

 

واستحوذت دبي على الحصة الأكبر من حيث عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط بنسبة تصل إلى 29.3%، فيما استحوذت على 30.25% من إجمالي عدد المشاريع الفندقية قيد الإنشاء خلال الشهر ذاته.
 

ويشكل المعروض من الغرف الفندقية الحالية في دبي ما نسبته 28% من إجمالي عدد الغرف الفندقية الحالية في منطقة الشرق الأوسط، فيما شكلت الغرف الفندقية قيد الإنشاء ما نسبته 30.3% من المعروض الحالي.

 
ولفت التقرير إلى أن العاصمة الإماراتية أبوظبي جاءت في المركز الخامس، على مستوى المنطقة بعد أن سجلت 4.1 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء من خلال 12 مشروعا فندقيا قيد الإنشاء بنهاية أكتوبر الماضي.
 

وذكرت المؤسسة أن منطقة الشرق الأوسط شهدت نحو 99.79 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء في 314 مشروعا فندقيا، بنمو 18.1% في عدد الفنادق قيد الإنشاء مقارنة مع نفس الفترة من 2016.