اخبار الامارات .. محمد بن راشد يوجه بتكريم 46 شخصية رائدة ضمن أوائل الإمارات

 

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم 46 شخصية رائدة ومتميزة في المجال الخيري والإنساني، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وتزامنا مع احتفالات اليوم الوطني وعام الخ.

وتهدف مبادرة أوائل الإمارات إلى تعزيز النماذج الإماراتية المتميزة في المجالات المختلفة وتسليط الضوء على إنجازاتها، وتبرز أوائل المنجزين الإماراتيين ممن عملوا بإخلاص منذ تأسيس دولة الإمارات وحتى يومنا، لترسيخ الاتحاد ورفع علم الدولة في كافة المحافل.

ويمكن لكافة أفراد المجتمع ترشيح أنفسهم أو من يرونه مناسبا للدورة الرابعة من "أوائل الإمارات"، من خلال الموقع الإلكتروني www.uaepioneers.ae، والوسم المخصص للمبادرة "#أوائل_الإمارات"، وحتى تاريخ 24  نوفمبر الجاري، وتقوم اللجنة القائمة على المبادرة بفرز الأسماء والمشاركات وإعداد قوائم للتأكد منها ومطابقتها مع الجهات المعنية والمختصة وتصنيفها.

ويتم تكريم الأوائل بميدالية خاصة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن حفل سنوي، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات في كل عام، إضافة لتخليد أسمائهم في ذاكرة الإمارات عبر أرشفة حكومية وكتاب سنوي حكومي خاص بهم تحت اسم "موسوعة أوائل الإمارات".

وانطلقت مبادرة "أوائل الإمارات" عام 2014، وكرمت خلال دوراتها السابقة 132  شخصية وجهة من كافة إمارات الدولة، في قطاعات مختلفة، واحتفت بقصص نجاحهم وتميزهم، وحصدت المبادرة تفاعلا في مواقع التواصل الاجتماعية وصل لأكثر من 3 ملايين تداول لوسم #أوائل_الإمارات، وترشيحات بلغت 2600 طلب ترشيح في الدورة الثالثة للمبادرة من خلال الموقع الإلكتروني.