اخبار الامارات .. حمدان بن محمد وشقيقه مكتوم يزوران معرض دبي للطيران

مظفر إسماعيل-  الإمارات نيوز:

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وللمرة الثانية على التوالي، "معرض دبي الدولي للطيران 2017"؛ للاطمئنان على راحة المشاركين في المعرض.

وتجول سمو ولي عهد دبي في أرجاء المعرض، يرافقه وكيل وزارة الدفاع المساعد، الفريق محمد عبدالرحيم العلي، ووكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، اللواء طيار عبدالله السيد الهاشمي.

وتوقف سموه في بداية الجولة عند جناح شركة "يوروفلايتر تايفون للصناعات الجوية والدفاعية"، والذي تشارك فيه المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا، ثم جناح "دبي الجنوب"، الذي يعرض مجسما ضخما لمشروع مطار آل مكتوم الدولي في مدينة دبي للطيران بجميع مراحل إنشائه الأربع.

ثم زار سموه جناح شركة "بوينغ الأمريكية"، وجناح "مصنع ستراتا"، التابع لشركة "مبادلة" لتصنيع أجزاء من الطائرات، وعرج على أجنحة "وكالة الإمارات للفضاء، مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وشركة بوم للطائرات المدنية".

كما زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، المعرض، أمس، يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، ورئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض للعمليات، اللواء طيار إسحاق البلوشي.

وتوقف سموه عند أجنحة عدد من الدول المشاركة في الحدث الدولي، كفرنسا، والمملكة المتحدة، وروسيا، وجناح شركة "إيرباص لصناعة الطائرات المدنية"، واطلع من القائمين على هذه الأجنحة ومسؤولي الشركات ذات الصلة، على أحدث ابتكاراتها ومعروضاتها في قطاعي النقل الجوي المدني والدفاع الجوي، والتي يكشف عنها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وأبدى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادته لنجاح المعرض عاما بعد عام، ما يؤكد الثقة المطلقة التي تحظى بها دولة الإمارات في الأوساط الدولية، وصوابية رؤية قيادتها في ترسيخ مفهوم وثقافة الانفتاح الثقافي والإنساني والتجاري والسياحي على مختلف دول العالم وشعوبها.