مسؤولة إيرلندية: هناك فرصة حقيقية لتوطيد علاقات مع الإمارات

 

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

 

أكدت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المشاريع والأعمال والابتكار في إيرلندا، فرنسيس فيتزجيرالد، أن هناك فرصة حقيقية لتوطيد العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيرلندا.

 

وتزور معالي نائبة رئيس الوزراء الايرلندية حاليا دولة الإمارات العربية المتحدة، على رأس بعثة تجارية مكونة من 32 عضوا، وتنظم الزيارة مؤسسة ايرلندا للمشاريع.

 

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن "الزيارة تعد فرصة لتسليط الضوء على تطوير المنتجات الإيرلندية وتنوعها، مضيفة أن إمكانات نمو الصادرات لا تقتصر على الطيران والتكنولوجيا المالية فحسب، بل ايضا هناك العديد من المجالات الأخرى كالغذاء والزراعة ومنتجات الألبان والسياحة.

 

وأعربت عن سعادتها بلقاء معالي "سلطان بن سعيد المنصوري" وزير الاقتصاد، مشيرة إلى أن الإمارات وايرلندا متشابهتان وتتقاسمان الالتزام بالبحث والابتكار والعمل بالتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.
 

وأضاف "فيتزجيرالد" أنه "لهذا يمكن أن تكون بين البلدين شراكة جيدة جدا"، معربة عن ثقتها بأن العلاقات بين البلدين ستنمو وتتطور في السنوات المقبلة.

 

يذكر أن الصادرات الإيرلندية إلى الإمارات العربية المتحدة وصلت العام الماضي إلى 1.4 مليار يورو، ما يعادل 6 مليارات درهم، مع توقعات بأن تصل إلى 2 مليار يورو، 8.58 مليار درهم، مع حلول عام2020.