شرطة أبوظبي: انخفاض الحوادث الجسيمة 6.5% خلال العامين الماضيين

 

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

 

كشفت إحصائيات مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي انخفاض أعداد الحوادث الجسيمة في الإمارة بنسبة 6.5% خلال العامين الماضيين، وانخفاض وفيات وإصابات الأطفال البليغة في الفئة العمرية بين 4 إلى 17 سنة، والتي تمثل طلاب المدارس إلى 21% من 2014 وحتى نهاية 2016.

وأفادت شرطة أبوظبي بأن برنامج "معا" للحد من الحوادث المرورية، يعد من المبادرات الطموحة التي تهدف إلى العمل على إيجاد حلول ناجحة للقضايا المرورية الملحة من خلال استهدافها لجميع شرائح المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو عبارة عن 10 مظلات تحتوي على الكثير من المبادرات طوال العام.

وأكدت شرطة أبوظبي أن البرامج التوعوية التي نفذتها باستخدام التطبيقات الذكية للوصول بالرسائل إلى كل فرد وفي أي وقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال العامين الماضيين، ساهمت في الحد من الحوادث المرورية، حيث بلغ عدد المتابعين لصفحة برنامج "معا" للحد من الحوادث130  ألف شخص.

فيما بلغ عدد التعليقات أكثر من 250 ألف تعليق ووصل عدد مشاهدات الفيديو التوعوية على اليوتيوب إلى أكثر من 150.000 مشاهدة كما وصلت رسالة "معا" للحد من الحوادث المرورية إلى أكثر من 350.000 ألف مغرد.

وكانت مديرية المرور بدأت عام 2016 تنفيذ مبادرة "دربك خضر"، الخاصة بتوعية السائقين الشباب من الفئة العمرية 18 - 30 سنة، بصفتهم الغالبية العظمى من حاملي رخص القيادة بإمارة أبوظبي.

كما نفذت مبادرة "أنتم اهتمامنا"، التي تهدف إلى دعم التواصل الإيجابي مع كل شرائح المجتمع لتعزيز روح الثقة والتعاون بين الشرطة وأفراد المجتمع مثل: "كبار السن - الأيتام - أبناء الشهداء - ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرهم".