إذا كنت ستقضي إجازتك في اسطنبول.. إليك أفضل معالمها السياحية

خاص - الامارات نيوز:

تعد تركيا من أكثر المناطق السياحية جذبا للسياح، لجمالها وانخفاض أسعارها، فضلا عن وجود الكثير من المناطق التاريخية بها، فضلا عن حدائقها ومناطقها الترفيهية، والتي نستعرض سويا عدد منها.

1 منطقة السلطان أحمد
تتميز منطقة السلطان أحمد بتواجد الكثير من المعالم التاريخية والسياحية بها، ومنها جامع السلطان أحمد، ومتحف ايا صوفيا، ومتحف قصر توب كابي، و حديقة جولهانة، والبازار الكبير والذي يعد أكبر وأقدم أسواق اسطنبول الشعبية.

2 منطقة اورتاكوي
تعد من أهم المناطق السياحية في تركيا، والتي أطلق عليها منذ القدم لقب منتجع السلاطين، من أشهر معالمها قصر تشيرغان الذي يتميز بتصميمه المعماري الفريد، حيث تصنع واجهته من الرخام الملون، بينما صنعت جدرانه وسقفه الداخلي من الخشب المزخرف، ومسجد اورتاكوي، وأسواق اورتاكوي، والكثير من المقاهي والمطاعم.

3 الحدائق
تكتسي اسطنبول بالمسطحات الخضراء والحدائق الرائعة ومنها حديقة جولهانة، وأميرجان، ويلدز، وحديقة أتاتورك وفوريا اسطنبول.

4 الأماكن الترفيهية
تعتبر فيا لاند اسطنبول أكبر مدن الملاهي التركية، واضخم مدن الألعاب بها، واكوامارينا مدينة الألعاب المائية، واكوا دولفين، ومدينة ألعاب بوستانجي لونابارك، ومتحف الثلج السحري، واكوافلويا والتي يمكنك بها مشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك وهي تسبح حولك.

5 الشواطئ
تضم اسطنبول العديد من الشواطئ الرائعة والجذابة والتي يقصدها السياح للاستجمام وممارسة الرياضات المائية، ومنها الشاطئ الشمسي، وشاطئ ناكي بيه وأوزونيا وجدا بوستان، وشاطئ كيليوس المكتظ بالسياح.