وزير الطاقة والصناعة يشير إلى إمكانية تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

 خاص - الامارات نيوز:


أكد وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن هناك إمكانية لتمديد اتفاق خفض إنتاج نفط الدول الأعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" العام المقبل، لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي والحفاظ على أسعار مناسبة للجميع.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك2017" وأضاف أن الأسواق بحاجة إلى أسعار مناسبة لجميع الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك المنتجون والمستثمرون والمستهلكون، معربا عن أمله في أن تتوصل " أوبك " إلى اتفاق حول تمديد خفض الإنتاج في العام المقبل.

وأكد أن قرار تمديد خفض الإنتاج معقد للغاية وذلك في ظل حاجة الأسواق إلى الاستقرار والاستثمار ، مضيفا "ولهذا السبب نقول إن هناك إمكانية لتمديد اتفاق خفض الإنتاج ".

وأشار المزروعي إلى حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات بناءة وطويلة الأمد مع مختلف دول العالم تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، مضيفا " إننا حريصون على تطوير علاقات مثمرة مع جميع شركائنا .. وفي هذا السياق قمنا بتطوير علاقات استثمارية إيجابية مع الصين والهند وباكستان واليابان والعديد من البلدان الأخرى ".

وقال معاليه إن هناك البعض ممن يحاولون العبث بأمننا ولكنهم لن ينجحوا، وأننا نعمل مع المجتمع الدولي لمحاربة جميع الذين يسعون إلى تحفيز المنظمات الإرهابية والمليشيات، مشيرا إلى ارتباط النفط بالسياسة حيث لا يمكن فصل العوامل الجيوسياسية عن صناعة النفط، وأن النفط كان دوما ما يمثل حماية من التوترات السياسية.

ولفت وزير الطاقة والصناعة إلى أهمية خفض الدعم على الطاقة لترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة لخفض دعم الطاقة من أجل الأجيال المقبلة وعلينا أن نكون أكثر واقعية تجاه ثرواتنا الطبيعية والحفاظ عليها من أجل المستقبل.