30 ألف معاملة عبر البوابة الموحدة للدفع الذكي لحكومة عجمان في 6 أشهر

 

خاص - الإمارات نيوز:

قالت الدائرة المالية في عجمان إن المعاملات المنجزة عبر البوابة الموحدة للدفع الذكي لحكومة عجمان، سجلت نموا ملحوظا خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2016.

 

وأوضحت الدائرة أن عدد المعاملات المنجزة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 30 ألف معاملة.

 

ولفتت إلى أن هذه الزيادة تأتي انطلاقا من حرص الجهات الحكومية المحلية نحو التحول الرقمي والمضي نحو تحقيق رؤية عجمان 2021 .

 

وأشار مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان إلى أن تكاتف جهود الجهات الحكومية المحلية ساهم في تحقيق الأهداف بزمن قياسي .

 

ونوه آل علي إلى أنه تم تطبيق وتفعيل خدمات الدفع الذكي في دائرة المالية وأغلب الجهات الحكومية في عجمان ويتم تحصيل الرسوم حاليا بواسطة الدرهم الإلكتروني والبطاقات الائتمانية عبر أجهزة نقاط البيع وخدمة الانترنت والتطبيقات الذكية.

 

ولفت آل علي إلى أن البوابة الموحدة للدفع الذكي لحكومة عجمان تم تنفيذها بأحدث التقنيات من خلال توفير مستوى عال وعالمي من الأمان والفعالية لسداد رسوم الخدمات الحكومية بما يسهم في رفع مستوى كفاءة وفعالية العمليات والإجراءات المالية داخل القطاع الحكومي.

 

من جانبه قال فيصل يونس علي مدير إدارة الإيرادات الحكومية بالدائرة أن مراحل انجاز البوابة ستنتهي أواخر العام 2018 مبينا أن الهدف من البوابة هو تقليل التكاليف الحكومية وأتمته عمليات التحصيل في المعاملات الحكومية وهو الهدف الذي تطمح إليه حكومة عجمان لتكون في مقدمة الحكومات التي طورت خدماتها لتكون خدمات ذكية.

 

وأكد مدير إدارة الإيرادات الحكومية سعي الدائرة إلى رفع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات المالية التي تقدم لهم ومواكبة برامج التطوير الاقتصادي وتحقيق سرعة التنسيق والإنجاز في تحصيل الرسوم مع المرونة في التعامل مع المتعاملين باستخدام عدة وسائل للتحصيل وتقديم أفضل خدمات لهم من خلال أجهزة نقاط البيع وخدمة الانترنت والأجهزة الذكية وخدمة الاكشاك والمحافظ الالكترونية.