بالصور.. 5 مدن فرنسية لا تفوتك زيارتها

خاص- الإمارات نيوز:

تعد فرنسا من أجمل دول العالم التي يمكنك زيارتها وأخذ جولة سياحية بها، والتمتع بمناظرها الخلابة، والاستجمام في مياهها الصافية.

نستعرض سويا 5 أماكن عليك ألا تفوتها عند زيارتك لفرنسا...

بيلون:

تعد بيلون من أجمل الأماكن السياحية الفرنسية بالرغم من صغر مساحتها، حيث تقع على تلة عالية يصل ارتفاعها إلى 11 كيلومتر، وتخلو من مظاهر الحياة العصرية والتجارية، حيث لا يوجد بها مطاعم متزاحمة ولا محلات هدايا، فضلا عن مناطقها الريفية الخضراء وتلالها المنزلقة التي يمكنك السير بها والتمتع بمظهرها.

دينان:

كثيرون هم الأشخاص الذين يحبون الشوارع المرصوفة بالأحجار والبيوت المسقوفة بالأخشاب، وإذا كنت واحدا منهم فعليك زيارة دينان، والتي تعد المدينة الأجمل بين مدن العصور الوسطى، والتي هي عبارة عن متحف مفتوح.

غورد:

تتميز غورد بمبانيها التي تتكون من الأحجار البيضاء والرمادية، ومبانيها التاريخية التي تحتل قمم تلالها، وصخرة بيل إير التي تعد أفضل مكان لالتقاط الصور التذكارية بالقرية.

ستراسبورغ:

تعد من الأماكن السياحية الفرنسية الجاذبة للسياح، تتميز بالجزيرة الكبرى، التي تمثل أحد مواقع التراث العالمي، كما تتميز بجسورها الخشبية الجميلة، وبأسواقها ومساجدها الكبيرة.

ليون:

تقع في وادي الرون، على بعد 320 كيلو متر من مارسيليا، تتميز بأنها مدينة التسوق والأزياء، والمأكولات الشهية، بها الكثير من المعالم التاريخية والمعمارية، الأمر الذي جعلها مدرجة في قائمة اليونسكو.