"NSO الأوركسترا السيمفونية" تستهل سلسلة "حفلات ليلة الجمعة" بأمسية سيمفونية

 

 تفتتح " NSOالأوركسترا السيمفونية" موسمها الجديد من سلسلة "حفلات ليلة الجمعة" بأمسية سيمفونية وذلك في يوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر 2017.

 

ويشارك في الحفل الموسيقي الذي سيقام على مسرح قصر الإمارات، المايسترو الشهير جوسيب لانزيتا، كقائد أوركسترا ضيف؛ وعازفة الكمان العالمية داريا نيشيڤان، إلى جانب عدد من المواهب المحلية بينهم عازفة التشيلو الإمارتية، إلهام المرزوقي.

 

وسيتضمن الحفل عدداً من أكثر المقطوعات الموسيقية إلهاماً في عالم الأوركسترا ومنها: "مقدمة هيبريديس" الرائعة للموسيقار مندلوسن، و"كونشيرتو الكمان" للموسيقار براهمز؛ وأحد أهم الأعمال الموسيقية الكلاسيكية الشهيرة، السيمفونية رقم 5 لتشايكوفسكي.

 

ويعتبر الموسم الجديد ثمرة الشراكة الجديدة بين "اNSOلأوركسترا السيمفونية " وtwofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام والترفيه في أبوظبي. وتهدف الشراكة بين الطرفين إلى تشجيع الموسيقى ودفع عجلة نمو وازدهار هذه الصناعة في العاصمة الإماراتية، كما تقضي بالعمل على تطوير الجيل التالي من الموسيقيين والمنتجين الإماراتيين، من خلال توفير مجموعة متنوعة من برامج وفرص التعليم الموسيقي لإبراز المواهب الوطنية.

 

وقد تمثلت إحدى تلك الفرص في التعاون مع شبكة "كرتون نتورك" التلفزيونية، أحد شركاء twofour54، حيث عملت "الأوركسترا السيمفونية مع أطفال إماراتيين لإنتاج مقطوعة موسيقية تم استخدامها في بعض برامج "كرتون نتورك"، الأمر الذي أتاح لهؤلاء الأطفال خوض تجربة فريدة بالنسبة لهم.

 

بهذه المناسبة، قالت سعادة مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي وtwofour54: "تقضي مهمتنا برعاية ودفع عجلة نمو صناعة الإعلام في أبوظبي من خلال التشجيع على إنتاج محتوى إبداعي من أرقى المستويات بمختلف أشكاله وأنواعه الفنية. ونعمل على تحقيق ذلك من خلال دعم مؤسسات مثل ’NSOالأوركسترا السيمفونية ‘، ونشر وتعزيز الوعي لدى الشباب بجميع الفرص المتاحة لهم في مجالات صناعة الإبداع".

 

وأضافت سعادتها: "الموسيقى، وبخلاف الأنواع الإبداعية الأخرى، هي فن متاح لجميع الناس من كافة الأعمار والخلفيات الاجتماعية والثقافية. فهي توفر مجموعة واسعة ومتنوعة من الفرص المهنية مما تساهم بشكل كبير في الاقتصاد المحلي. وبالإضافة إلى ذلك، تتسم الموسيقى بأهمية كبيرة على صعيد تنمية الفرد، كما تؤثر في المجتمع من خلال قدرتها على توحيد المشاعر، ومن هنا يأتي دورها المحوري في تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ القيم والمبادئ الثقافية والتراثية الأصيلة. ونحن فخورون بشراكتنا مع ’ NSOالأوركسترا السيفونية ‘، ونتطلع بشغف إلى ما ستُتحفنا به خلال موسمها الجديد".

 

 

وتهدف "NSOالإوركسترا السيمفونية ، التي تأسست في عام 2011، إلى إثراء مخيّلة جماهيرها من خلال عروض وبرامج تعليمية وشراكات وخدمات مجتمعية تجمع الناس معاً من كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تسعى إلى إشراك وإلهام المجتمع المحلي عبر سلسلة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والمعاصرة كل سنة، بمشاركة فنانين إمارتيين وضيوف دوليين.

 

من جانبها، قالت جانيت حسونة، المؤسس والمدير التنفيذي لـ "الأوركسترا السيمفونية الوطنية": "تجمع الأوركسترا السيمفونية الوطنية وtwofour54، رؤية مشتركة، ونحن ملتزمون وعازمون على تطوير المواهب المحلية وتوفير الفرص المناسبة من أجل تشجيعهم وتعزيز خبراتهم وإثراء تجربتهم. ولولا دعم شركائنا ومنهم، twofour54، لما كان بالإمكان القيام ببرنامج الأنشطة التي نقدمها في دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

وبدعم من twofour54، ستقدم الأوركسترا "أمسية أوبرالية" بتاريخ 9 فبراير 2018، و"أمسية الأفلام" بتاريخ 27 فبراير 2018، وذلك في إطار موسم "حفلات ليلة الجمعة".

 

وتضم "الأوركسترا السيمفونية أكثر من 100 موسيقيّ محترف يعيشون جميعهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تتميز بقوامها الثقافي المتنوع الذي يتكون من ما يزيد على 20 جنسية، وبمخزون فني يغطي تشكيلة واسعة من الأنواع الموسيقية تشمل الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية، والموسيقى العربية، والموسيقى التصويرية، وأعمال وعروض الجاز في برودواي.

 

ولمزيد من المعلومات عن الفعاليات، يرجى زيارة الموقع الشبكي لـ "NSOالأوركسترا السيمفونية على العنوان التالي:www.nsouae.org/upcoming_events