ارتفاع الطلب على السفر إلى الإمارات عبر الأجهزة المحمولة

 خاص - الإمارات نيوز:
سجّلت الطلبات العالمية للسفر إلى الإمارات زيادة عبر الأجهزة المحمولة بشكل ملحوظ مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي وفق أحدث بيانات أصدرتها مجموعة إكسبيديا للربع الثالث من العام، بما فيها الحجوزات التي تتم عبر طرق أخرى غير الأجهزة المحمولة، زيادةً سنويةً بنسبة تتخطّى الـ 25% لدبي وأبوظبي.
 
وأوضحت البيانات أنّ المسافرين من الولايات المتحدة يتصدّرون القائمة، إذ تشكّل حجوزاتهم التي تُجرى عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية 35% من الطلب على الغرف، ويسجّل هذا زيادةً بنسبة 60% تقريباً بشكل سنوي، مقارنةً بالفترة نفسها من العام المنصرم.
 
ويليهم المسافرون من المملكة المتحدة مع نسبة تتعدّى الـ 20% وتسجّل زيادةً بنسبة 25% تقريباً، وتبلغ نسبة المسافرين من فرنسا 5% وتشكّل زيادةً سنويةً بنسبة تقارب الـ 80%.
 
وشهد الطلب على حجوزات الغرف في الإمارات نموّاً من المسافرين حول العالم، لا سيما من بلدان أوروبية مثل إيرلندا (ارتفاع بنسبة تفوق 100 % على أساس سنوي) وسويسرا (تضاعف الطلب بشكل سنوي).
 
وشهد الطلب الأميركي نمو منتظم بنسبة 5% بشكل سنوي، وازداد عدد المسافرين من آسيا، لاسيما من كوريا الجنوبية (بنسبة تبلغ 35% تقريباً بشكل سنوي). ولاقى هذا النمو في الطلب أيضاً دعماً من ارتفاع متوسّط فترة الإقامة.
 
إذ تُظهر البيانات أنّ إقامة المسافرين القادمين من سويسرا (أكثر من 5 أيام)، وفرنسا (أكثر من 4 أيام)، وألمانيا (أكثر من 4 أيام)، والمملكة المتحدة (أكثر من 4 أيام) وهولندا (حوالي 5 أيام) كانت هي الأطول.
 
واحتلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مركز الصدارة في الطلب على حجوزات الباقات (فندق مع تذكرة السفر على سبيل المثال). أما البلدان التي سجّلت أعلى نمو في الطلب على الباقات بشكل سنوي فهي سويسرا مع زيادة تُقارب 130%، وتليها ألمانيا التي سجّلت زيادة سنوية تُقارب 45%.
 
كما تشير البيانات إلى أنّه عادةً ما تكون كل من فترة الحجز «أي الوقت الذي يفصل بين تاريخ الحجز وتاريخ الإقامة» ومدة الإقامة أطول لدى المسافرين من أصحاب حجوزات الباقات ممّا هي عليه في حال الحجوزات المستقلة.
 
على سبيل المثال، في الحجوزات المستقلة كان معدّل فترة الحجز للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة 28 يوما وفترة الإقامة ثلاثة أيام، مقارنةً بفترة حجز تبلغ 62 يوماً وإقامة لمدة ستة أيام لحجوزات الباقات، الأمر الذي يبيّن قوة الباقات ومزاياها لأصحاب الفنادق.
 
وقالت باولا ديه كايجر، كبيرة مديري إدارة سوق الشرق الأوسط والمحيط الهندي وأفريقيا واليونان وتركيا في اكسبيديا: يبدو أنّ الاتجاهات التي نشهدها في الطلب على حجوزات الباقات والحجوزات عبر الأجهزة المحمولة للسفر إلى الإمارات ستسجّل نموّاً وبروزاً أكبر، ومن الرائع أن نرى طلب عالمي قوي كهذا على زيارة بلدنا.
 
وأضافت نحن ملتزمون بدعم أصحاب الفنادق من خلال تزويدهم بالتكنولوجيا والأدوات اللازمة التي تتيح لهم الاستفادة بشكل كامل من هذه الاتجاهات. ومن شأن هذا أن يساعد الفنادق على التفاعل مع الطلب الدولي، والاستحواذ عليه بفعالية أكبر.