الامارات .. مالية الشارقة تطلق الهوية الجديدة لنظام تحصيل

خاص- الإمارات نيوز:

أطلقت دائرة المالية المركزية بالشارقة التصميم الجديد لشعار نظام الإيصال الذكي "تحصيل" الذي يعبر عن هوية الإمارة ويعكس روحها الثقافية وبيئتها البحرية الصحراوية ويتماشى مع اهتمامها بالفنون العربية والإسلامية.

وجاء الشعار الجديد على شكل زخرفة إسلامية تكونت من تكرار حرف التاء في كلمة "تحصيل" بطريقة الفسيفساء القديمة الشبيهة بطرق البناء القديمة المعتمدة على الطين فيما تم مراعاة اختيار الزخرفة أن تكون سباعية الأطراف كي تعبر عن الإمارات السبع التي تكونت منها دولة الإمارات مع انحناءات تربط روح الماضي بتقنية الحاضر.

وقالت هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي بدائرة المالية المركزية بالشارقة: "إن تحديث شعار نظام الإيصال الذكي تحصيل يأتي ضمن جهود الدائرة في التطوير المستمر لإجراءات العمل وإضفاء مزيد من الجاذبية على كافة البرامج والأنظمة المطبقة كي تتماشى بشكل أكبر مع الهوية المؤسسية لدائرة المالية المركزية وكذلك مع هوية إمارة الشارقة وحضورها البارز في الثقافة والفن واهتمامها بالحضارة العربية والإسلامية".

ولفتت "الياسي" إلى أنه سيتم تغيير هوية نظام الإيصال الذكي "تحصيل" والبدء بتفعيل استخدام الشعار الجديد في جميع مكونات النظام اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل.

ويعد نظام الإيصال الذكي "تحصيل" نظام دفع إلكتروني متميز ويطبق في جميع الجهات الحكومية بإمارة الشارقة وأسهم في توفير الخدمات الحكومية على مدار الساعة لمتعاملي الجهات الحكومية كما قلل من مخاطر استخدام النقد وأضاف العديد من المزايا في الاستخدام الأمثل لتقنيات الدفع الإلكترونية الحديثة.