محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تطلق قوانين الألعاب البارالمبية بالعربية

 

خاص - الإمارات نيوز:

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة اليوم عن إطلاق كتب "قوانين الألعاب البارالمبية" باللغة العربية والموجهة لفئة أصحاب الهمم، عبر اتفاقية شراكة وقَّعتها مع اللجنة البارالمبية الدولية وبالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم تشمل ترجمة 23 قانوناً من قوانين الألعاب الباراولمبية المعتمدة من اللجنة الباراولمبية الدولية.

 

وشملت الكتب قوانين ألعاب القوى رفعات القوة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، و كرة السلة بالكراسي المتحركة، وكرة الطائرة من الجلوس، وكرة الهدف، و البوشيا، وكرة قدم سباعي، والجودو، وسباق القوارب، والدراجات /مضمار + طرق/، والفروسية، والمبارزة على الكراسي، والرقص على الكراسي، وكرة قدم خماسي /للمكفوفين/، والرماية بالسهم، وتنس طاولة، والسباحة، و التجديف، والرماية، والأشرعة، والريشة الطائرة، والرجبي، وتنس أرضي بالكراسي المتحركة.

 

وتهدف المؤسَّسة من خلال مشروع ترجمة "قوانين الألعاب البارالمبية" إلى ترسيخ دورها الرائد في مجال تعزيز مسارات نشر ونقل المعرفة وإتاحتها للفئات كافة بما فيها "أصحاب الهمم" الذين يعدُّون جزءاً لا يتجزأ من المجتمع كما يأتي المشروع انطلاقاً من إيمان المؤسَّسة بأهمية دعم البرامج والمبادرات التي تصب في مصلحة أفراد المجتمع كافة.

 

وجاء الإطلاق خلال مشاركة المؤسَّسة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب .

 

وتسعى المؤسسة عبر الشراكة مع نادي دبي لأصحاب الهمم إلى تأكيد دورها المجتمعي والإسهام بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة التي تدعم أصحاب الهمم، وتوفر لهم كافة التسهيلات في جميع المجالات، بما يسهم في دمجهم مع بقية أفراد المجتمع .

 

وتجسِّد الشراكة جزءاً من مشاريع المؤسسة لتعزيز مكانة اللغة العربية ودعم المحتوى العربي في الفضاء الإلكتروني وخاصة الأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية.

 

كما تهدف كتب قوانين الألعاب البارالمبية إلى تسهيل عملية الحصول على المعلومات الخاصة بقوانين الألعاب البارالمبية على جميع العاملين في هذا المجال، وايجاد مكانة للغة العربية بين اللغات المستخدمة في اللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات التابعة لها وتشجيع أفراد المجتمع العربي للاطلاع على هذه القوانين.

 

وقال سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ان مشروع ترجمة قوانين الألعاب البارالمبية ياتي في إطار تفعيل دور المؤسَّسة تجاه فئات المجتمع كافة، بما يواكب توجُّهات القيادة الرشيدة للدولة، الحريصة على توفير كافة أشكال الدعم والتسهيلات لفئة أصحاب الهمم في جميع المجالات، ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم قادرين على الاندماج بسهولة ويسر".

 

وأضاف لقد حرصت المؤسَّسة من خلال المشروع على تقديم نسخ مترجمة من القوانين إلى اللغة العربية كمطبوعات مبسطة ودقيقة ومصممة بعناية، تُطلع المجتمع على قوانين الاتحادات الرياضية العالمية في عدد من رياضات ذوي الإعاقة "أصحاب الهمم" وتعرفهم بقوانين الألعاب البارالمبية باللغة العربية، بشكل يوفر المعلومات الخاصة بقوانين هذه الألعاب، وتعميمها أيضاً على المواقع الخاصة باللجنة البارالمبية الدولية لتعم الفائدة على الجميع".