إعمار تبحث طرح 30% من أسهمها في اكتتاب عام

خاص - الإمارات نيوز: 

 

قالت الجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية"، إنها تبحث اليوم تحويل شركة "إعمار للتطوير العقاري" إلى شركة مساهمة عامة وطرح نسبة تصل إلى 30% من أسهمها في اكتتاب عام في سوق دبي المالي.

 

وكان من المقرر انعقاد الجمعية العمومية يوم الأحد الماضي، لكنه تقرر تأجيلها إلى اليوم في نفس المكان والزمان لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقاد الاجتماع.

 

وتترقب الأسواق المحلية بشغف كبير طرح "إعمار" بعد فترة من الهدوء النسبي في العامين الماضيين بعدما قررت شركات عديدة إرجاء خطط الطرح بسبب تذبذب أسعار النفط، إذ من المتوقع أن يكون بداية انطلاق وعودة قطار الطروحات الأولية، كما أنه سيكون الأكبر من نوعه منذ طرح "إعمار مولز" قبل ثلاث سنوات.

 

وتشير التقديرات إلى أن قيمة الطرح المزمع لأسهم نشاط التطوير العقاري التابع لشركة "إعمار العقارية" في دولة الإمارات ستتراوح قيمته بين 22 و28 مليار درهم وفق بنك الاستثمار "سيكو".

 

وستوزع "إعمار" حصيلة الطرح على المساهمين، وتتوقع شركة "أوبار كابيتال" للبحوث إن يحصل مساهمو "إعمار العقارية" على توزيعات نقدية تقدر 6.58 مليارات درهم أو ما يعادل 92 فلساً، بينما توقع بنك الاستثمار البحريني "سيكو" أن تكون قيمة التوزيع في حدود 0.9 إلى 1.2 درهم للسهم الواحد.

 

وكان محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقاري، توقع في مقابلة تلفزيونية سابقة، أن يتم طرح النشاط العقاري لشركة إعمار العقارية في شهر نوفمبر المقبل.