شركة أبوظبي للتوزيع تقدم خدمات خاصة لأصحاب الهمم

خاص - الامارات نيوز: 
 
وقعت شركة أبوظبي للتوزيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بشأن التعاون في تقديم الخدمات التي يمكن توفيرها لأصحاب الهمم.

وقدمت شركة أبوظبي للتوزيع خلال مشاركتها في معرض جيتكس عرضا يوضح الإجراءات الخاصة التي أدخلتها لتقديم خدماتها لمتعامليها من أصحاب الهمم من بينها إتاحة الفرصة لزوار منصتها بالمعرض التواصل مع مركز الاتصال التابع للشركة عبر الفيديو حيث يقوم أحد الموظفين المدربين بالتحدث معهم بلغة الإشارة والإجابة على كافة استفساراتهم وتقديم الخدمات لهم بما يلبي متطلباتهم.

وتم البدء فعليا بتدريب عدد 14 من موظفي مركز الاتصال وممثلي خدمة المتعاملين التابعين لشركة أبوظبي للتوزيع للتحدث بلغة الإشارة مما يعكس اهتمام الشركة بتوفير أفضل الخدمات لمتعامليها والتي تتلاءم مع متطلبات وظروف كل فئة منهم وتحقيق استراتيجية الشركة بهدف اسعاد المتعاملين من خلال الوصول اليهم بالخدمة التي تلبي احتياجاتهم ووضعها في متناول الجميع وتسهيل إجراءاتها.
 
وقع مذكرة التفاهم مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع سعيد محمد السويدي، والأمين العام بالإنابة للمؤسسة عبدالله الحميدان، ورئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة وذلك بحضور عبدالله الكمالي ونافع الحمادي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بالإنابة وهيا عبدالله مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي ومحمد السويدي مدير مكتب الأمين العام وميثة المنصوري رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة ونوال الشامسي أخصائي شراكات استراتيجية بالمؤسّسة.
 
وقال سعيد السويدي "إن هذه الاجراءات تأتي في إطار جهودنا لعكس صورة عن الشركة تبين أنها ليست جهة خدمية فقط وإنما مؤسسة تتفاعل مع المجتمع وتطلعات ورغبات أفراده المتباينة الأمر الذي يصب في دعم توجيهات قيادتنا لتحقيق السعادة لكافة مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها".
وأضاف: "سيقوم موظفونا كذلك بزيارات لمساكن أصحاب الهمم لتوصيل المعدات الطبية بالمصادر البديلة للمياه والكهرباء خلال فترات الانقطاع المبرمجة أو غير المبرمجة للخدمة فضلاً عن تقديم الاستشارة لهم حول الاستخدام الفعال للمياه والكهرباء" إضافة إلى تحديد الممارسات التي تتبعها الشركة مع أصحاب الهمم بما يليق بمتطلباتهم فضلاً عن توفير مواقف للسيارات وكراسي متحركة ومداخل ومرافق صحية للجنسين تلبي متطلباتهم في كافة مباني وفروع الشركة لخدمة المتعاملين.
 
وقال السويدي: "تتضمن هذه الاجراءات تشكيل فرق عمل متخصصة في التعامل مع كافة احتياجات أصحاب الهمم يتم تدريبهم بواسطة المؤسسات المتخصصة في هذا المجال ووفقاً لأعلى المستويات إضافة لتركيب عدادات المياه والكهرباء أو نقل القائم منها في مواقع يسهل على اصحاب الهمم الوصول إليها مع توفير بطاقات تعريفية لكافة موظفيها وموظفي المقاولين العاملين لديها المخولين بالدخول إلى المساكن الخاصة بأصحاب الهمم".
 
من ناحيته أكد الأمين العام بالإنابة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة عبدالله الحميدان أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة تستمد رؤيتها من الأهداف الاجتماعية الرئيسية الواردة في أجندة حكومة أبوظبي الرشيدة والتي تركز على تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المساندة لفئات أصحاب الهمم وتأهيلهم للاندماج في مجتمعهم وتمكينهم من ممارسة أدوارهم تجاه أسرهم ووطنهم بكفاءة واقتدار.