الشؤون الإسلامية بالشارقة تدشن تطبيق "مفتش المساجد"

 

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة تطبيق "مفتش المساجد" الذكي الخاص بمتابعة مساجد الإمارة والتطبيق الذكي الملحق به الخاص بـ "رعاية المساجد"، ضمن مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2017.

 

ودشن التطبيق سعادة عبد الله خليفة السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وتم بحضور رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ومدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية الشيخ خالد بن أحمد القاسمي وعدد من مديري ومسؤولي حكومة الشارقة.

 

ويتيح لمفتشي المساجد إنجاز كافة المهام الموكلة إليهم ومنها: تحديد مستوى رعاية المسجد من خلال المعايير المدرجة في التطبيق والمحددة سلفاً مع القسم المختص ومتابعة مستوى أداء العاملين بالمساجد من أئمة ومؤذنين ومدى التزامهم بمهامهم المناطة بهم وكذلك يمكنهم من إرسال طلبات الصيانة العاجلة ومتابعة إنجازها مع قسم الصيانة بالدائرة.

 

كما يتيح التطبيق للمفتش إمكانية إبداء الملاحظات وتقديم المقترحات التي ترد للمفتش من جمهور المسجد للارتقاء بمستوى الخدمات حيث تصل الملاحظات لبرنامج المتابعة في الدائرة ويتم تحويلها للإدارات والأقسام المختصة لمتابعتها ويوفر التطبيق خاصية تسجيل الإحداثيات وفترة تواجد المفتش بالمسجد مع إمكانية إرفاق الصور التوضيحية مع بيان الملاحظة وكذلك متابعة مكتبات المساجد والمشرفين عليها.

 

ويقوم التطبيق بإجراء تحليل بياني يوضح المساجد الأكثر عدداً للملاحظات وكذلك نوعية وأعداد هذه الملاحظات مما سيسهم في اتخاذ الاجراء المناسب.

 

وقال سعادة عبد الله السبوسي أن أهم ما يميز تطبيق" مفتش المساجد" هو ارتباطه مع جميع البرامج والأنظمة الإلكترونية بالدائرة مما يسهل عمل المفتش ويسرع إنجاز طلبات صيانة المساجد وكذلك سهولة إعداد التقارير الخاصة بكل مسجد كما يمتاز بارتباطه المباشر مع مسؤولي المستخدمين في المساجد ومتابعتهم بصورة دورية.