"طرق دبي" تطلق خدمة طلب الحافلات للتنقل عبر تطبيق "MVMANT"

 

عرضت هيئة الطرق والمواصلات خدمة طلب حافلات عن طريق التطبيق الذكي " MVMANT" والتي بمقتضاها يمكن للأفراد طلب حافلة من المنزل لتقلهم إلى الجهات التي يرغبونها وهو أول تطبيق في المنطقة يتمتع بهذه الخدمة وذلك خلال مشاركتها في "معرض جيتكس 2017".

 

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة عبد الله يوسف آل علي "إن هذا المشروع المبتكر يأتي في إطار برنامج مسرعات دبي المستقبل ومبادرة المدينة الذكية اللذين وجهت بهما القيادة الرشيدة، مشيرا إلى أنه سيتم التشغيل التجريبي للمشروع أواخر شهر أكتوبر الحالي".

 

وأضاف أن خدمة طلب الحافلات سيتم تطبيقها عبر ست حافلات بشكل تجريبي في منطقتي البرشاء والورقاء وسيتم إجراء استبيان في محطات المترو لقاطني هاتين المنطقتين لمعرفة احتياجاتهم وأفكارهم ورؤاهم حول الخدمة قبل تفعيلها حتى تكون على مستوى طموحاتهم في التنقل المريح والآمن.

 

وذكر آل علي أن خدمة طلب الحافلات تمثل أحد أساليب الذكاء الاصطناعي التي تسعى هيئة الطرق والمواصلات لانتهاجه لإسعاد الناس وهي إحدى غاياتها الاستراتيجية المهمة حيث يجري الإعداد لاختيار منصة لتوفير مسارات وجداول مرنة التوقيت للحافلات كي يستفيد المتعاملين من هذه الخدمة المبتكرة.