اخبار الامارات .. إطلاق اسم زايد على أولمبياد البلياردو العربي

خاص - الإمارات نيوز:

قرر الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر  تنظيم أولمبياد لأول مرة على مستوى العالم العربي تحت اسم "أولمبياد زايد للبلياردو".

ويضم الأولمبياد جميع ألعاب البلياردو، وهي البلياردو السنوكر، والبلياردو البول، والبلياردو الصيني، والبلياردو الفرنسي، وسيتم اختيار مقر البطولة بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر.

 وسيكون عبارة عن بطولة مجمعة كبيرة بالتنسيق مع اتحاد البلياردو والسنوكر، على أن تبدأ في الجزء الأخير من نوفمبر العام المقبل ليتزامن الختام مع احتفالات اليوم الوطني بداية ديسمبر.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه عمرو الخرادلي رئيس الاتحاد العربي، وقال الخرادلي إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قيمة كبيرة ليس فقط للإمارات، بل للأمة العربية أجمع.

ورأى الاتحاد العربي ضرورة المشاركة في المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2018 عام الشيخ زايد وهذا أقل تكريم من الاتحاد العربي للمغفور له الشيخ زايد حكيم الأمة العربية الذي قدم الكثير للعالم أجمع وأسس للمفاهيم البناءة التي سار عليها أبناؤه في القيادة الرشيدة للدولة وشعب الإمارات أجمع.

وقال الخرادلي إن «أولمبياد زايد للبلياردو» سيكون حدثاً عالمياً غير مسبوقاً في اللعبة على مستوى الوطن العربي، وسوف يتكرر الأولمبياد تحت مسماه الغالي كل 4 سنوات، وأشاد بمنظومة اللعبة في الإمارات ووصفها بالمثال والنموذج الذي يحتذى به.

وأوضح أن البطولة العربية للسنوكر العام المقبل في مصر سوف يتم تقديم موعدها لتقام في شهر أبريل حتى تكون هناك فترة مناسبة لتنظيم «أولمبياد زايد»، وتوقع الخرادلي مشاركة أكبر تجمع عربي في الأولمبياد لا يقل عن 17 أو 18 دولة.

وأسفرت نتائج اليوم الخامس للنسخة 12 من البطولة العربية للسنوكر، المقامة حالياً في نادي الاتحاد بدبي، عن تأهل محمد شهاب وعيسى السيد للمباراة النهائية للماسترز، وتألق الفريق الإماراتي الذي ضمن 3 ميداليات في المنافسة بعد فوز عيسى السيد على محمد الجوكر في نصف النهائي بنتيجة 4-3.